عاجل : حجز ثلاث آلالات حفر للأبار من طرف قائد قيادة سيدي يحيى زعير 

آلة حفر للأبار المحجوزة

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

قامت السلطة المحلية بسيدي يحيى زعير خلال الاسبوع المنصرم ممثلة في السيد سفيان عبود قائد المنطقة وخليفته السيد مهدي فكاكي مرفوقة بأعوانها إضافة الى عناصر القوات المساعدة ومؤازرة بعناصر الدرك الملكي للمركز الترابي لسيدي يحيى زعير وممثل وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية ببنسليمان السيد مصطفى الخلادي، بإحباط ثلاثة عمليات لحفر آبار بدون ترخيص، إثنين بآلة حفر سريعة صوندا وواحد بواسطة الطريقة اليدوية باستعمال compresseur.

آلة حفر للأبار المحجوزة

وحسب المعطيات المتوفرة لموقع موطني نيوز فإن اولها كان بضيعة لتبييض الدجاج كائنة بالمعاكلة الغربية والتي يملكها أحد منتجي الدجاج المشهور بسيدي يحيى زعيى، والثاني بضيعة مستثمر بالكدية ، فيما الحالة الثالثة تم ظبطها بدوار اولاد الطيب لحوامد.

آلة حفر للأبار المحجوزة

بحيث تم ايداع آلتين للحفر السريع والة الظعط وبعض المعدات اليدوية في المحجز الجماعي لسيدي يحيى زعير، مع العلم أن ممتهمني حفر الآبار المحجوزة آلاتهم يضبطون المنطقة بمسالكها وطرقها ، لكن حنكة السلطة المحلية حالت دون حفر الآبار بطريقة سريعة.

وتأتي هذه المجهودات من أجل التصدي لاستنزاف الثروات المائية خاصة الفرشة المائية، في ظل الظرفية الحالية التي يعرف فيها المغرب نقص في الموارد المائية، وهو ما ناد به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في الإجتماع الوزاري الاخير.

آلة حفر للأبار المحجوزة

يذكر أن القائد سفيان عبود من خيرة رجالات السلطة بالصخيرات تمارة من خلال العمل الميداني وسياسة الباب المفتوح والتركيز على خدمة المواطنين مع الحث الدائم لأعوان السلطة المحلية بخدمة الصالح العام ومساعدة المواطنين لقضاء أغراضهم القانونية دون عرقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!