بنسليمان : دورة استثنائية للمجلس الإقليمي للموافقة على تشييد قطب رياضي لركوب الأمواج (فيديو)

المجلس الإقليمي لبنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

عرفت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة بنسليمان صباح يومه الثلاثاء 21 نونبر 2023  على الساعة الحادية عشر صباحا. انعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي لبنسليمان.

هذه الدورة التي حضرها جل أعضاء المجلس تحت إشراف السيد محمد الزين الكاتب العام للعمالة. والتي عرفت جدول أعمال من نقطتين.

النقطة الأولى : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم بنسليمان وجماعة شراط والأكاديمية المغربية لركوب الأمواج من أجل تشييد “pole d’excellence haut niveau sportif”.

النقطة الثانية : الموافقة على تعيين منتدبين (2) في مجموعة الجماعات الترابية “الدار البيضاء-سطات التوزيع” التابعة لجهة الدار البيضاء سطات.

كما عرفت هذه الدورة الإستثنائية تدخل مجموعة من الأعضاء للتنويه بالمشروع الرامي إلى إنشاء وبناء مركب لرياضة ركوب الامواج بمواصفات عالية. والذي تمت المصادقة عليه بإجماع الحاضرين، دون أن يتطرقوا لفحوى الوثيقة التي جاءت باللغة الفرنسية بعد ابعاد اللغة العربية لأسباب هم من يقدرون أهدافها.

ليمروا الى النقطة الثانية التي تقدم الى الترشح لها ثلاثة أعضاء في حين أن النقطة تتحدث عن مندوبين إثنين. وفي هذه الحالة وعند انعدام التوافق لابد من المرور الى التصويت وبالتالي سيكون الاعضاء أمام موقف محرج. وهو ما إضطر رئيس المجلس الإقليمي الى رفع الجلسة الحيلولة دون وقوع أي إحراج قد يعصف بتماسك أعضاء المجلس الإقليمي، في حين أن الواقع يفرض ان يكون المنتدبين ممن ليس لهما أي تمثيلية داخل المجلس الإقليمي.

لكن في النهاية سيكون ما تم الإتفاق عليه سلفا أو خلال الجلسة السرية التي تم عقدها بعد رفع الجلسة.

المرجو الضغط هنا لتتبع أجواء النقطة الثانية التي أثارت الجدل.

مشروع الاتفاقية باللغة الفرنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!