بنسليمان: برنامج رسمي لإحياء الاحتفالات بالذكرى 68 لعيد الاستقلال

المغفور له السلطان محمد الخامس طيب الله ثراه

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في يوم 18 نونبر 2023، ينطلق الشعب المغربي في احتفالات مهيبة لإحياء الذكرى الـ68 لعودة المغفور له السلطان محمد الخامس طيب الله ثراه. حيث تعتبر هذه المناسبة الوطنية إحدى اللحظات التاريخية الهامة التي تمثل رمزاً للوحدة والانتماء الوطني.

وتنطلق الاحتفالات من مختلف أرجاء المملكة المغربية، حيث يشهد كل شارع وميدان اندفاع الناس بروح الوحدة والفخر الوطني. يتجمع الشبان والشيوخ ليشاركوا سوياً في الفعاليات التي تتنوع بين المسيرات الاحتفالية والعروض الثقافية والفنية والرياضية.

يتزين خلالها الشوارع بالأعلام الوطنية والرموز التي تجسد تلاحم الشعب المغربي. كما تتزايد حماسة الجماهير مع اقتراب وقت الاحتفال، حيث يعبر الناس عن اعتزازهم بتاريخهم العريق وروح المقاومة التي قادها السلطان محمد الخامس لتحقيق الاستقلال.

وتعكس هذه الاحتفالات الروح الوطنية للمغاربة بالاحتفال بعيد الاستقلال، مع التأكيد على الالتزام بالقيم والتقاليد الوطنية. حيث يسلط الضوء في هذا اليوم على الوحدة الوطنية والتضامن، وتعزيز الانتماء إلى وطن.

وبالتالي يظل احتفال الشعب المغربي بالذكرى 68 لعودة المغفور له السلطان محمد الخامس يوماً يملؤه الفخر والاعتزاز، حيث يستمر الشعب في الاحتفاء بهذه اللحظة التاريخية الكبيرة ويجدد العهد بالحفاظ على استقلاله وتقديره لتضحيات السلطان الذي قاد مسيرة الوطن نحو الحرية والاستقلال.

وإقليم بنسليمان واحد من الأقاليم التي لا يفوتها أحياء هذه الذكرى كل بطريقته، حيث من المنتظر أن يقوم السيد سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان الوفد المرافق له بالعديد من الأنشطة والتدشينات وفق برنامج رسمي مسطر كما يلي : 

اليوم السبت 18 نونبر 2023، حوالي الساعة التاسعة وخمسة عشرة دقيقة صباحا. سيشهد مقر العمالة تحية العلم.

لينطلق بعدها الوفد الرسمي من مقر العمالة لزيارة عدد من الجماعات الترابية بالاقليم وستكون البداية من جماعة المنصورية، وذلك لإعطاء انطلاقة أشغال بناء قناطر. بالإضافة إلى تقديم مشروع إنماء الخاص بالربط الفردي بشبكة الماء و التطهير.

ومن تم التوجه لجماعة بوزنيقة، والتي سيعطي بها السيد العامل والوفد الرسمي المرافق له انطلاقة أشغال بناء مدرسة.

تم جماعة شراط، وذلك بغرض تدشين أقسام بمركزية سيدي اخديم. تليها جماعة عين تيزعة والتي ستعرف إعطاء انطلاق أشغال بناء ملعب للقرب.

ليعود السيد العامل والوفد المرافق له لزيارة عاصمة الإقليم جماعة بنسليمان حيث سيشرف على تدشين المسبح الأولمبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!