عاجل : حكومة أخنوش ترفع فوترة الماء والكهرباء ابتداءا من سنة 2024

عدادات الماء و الكهرباء

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

علم موطني نيوز من مصادره الخاصة، أن حكومة “تستاهل أحسن” وعلى لسان وزيرها المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن فواتير الكهرباء سترتفع بدرهم واحد والماء بـ16 سنتيما.

مؤكدا على أن 66 % من هذه فواتير الكهرباء، لن ترتفع إلا بدرهم واحد سنة 2024 بالنسبة للشطر الأول، و17 % من الفواتير سترتفع بـ2.3 دراهم بالنسبة للشطر الثاني.

ولم يتوقف الوزير عند هذا الحد بل أكد أن الزيادة في القيمة المضافة ستستهدف بشكل كبير، الفئة غير الفقيرة التي تستهلك 500 كيلواط، بمعنى أن الفقر في المغرب بات يحسب بالكيلواط ،مشيرا إلى أن هذه الفئة (مولات 500 كيلواط) كانت تكلف الدولة 7 مليار درهم، تدفعها للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

كما علم موطني نيوز بحسب ذات المصدر أن الماء سيعرف زيادة لن تتجاوز 16 سنتيم (ثلاثة ريال وشوية) بالنسبة لـ59 بالمائة من الفواتير في الشطر الأول، و 60 سنتيما (طناش ريال) بالنسبة لـ28 بالمائة من الفواتير المصنفة في الشطر الثاني.

موضحا أن حكومة “تستاهل أحسن” هدفها حماية القدرة الشرائية للمواطنين، مع الحفاظ في نفس الوقت على الظروف المالية للمملكة..اللهم زد وبارك وزد في ذلك.

حيث شدد معالي الوزير على أن كل هذا في سبيل الفئات الهشة والفقيرة، لتستفيد من 2000 درهم شهريا في سنة 2026، بمعنى أن الفئات الفقيرة والدهشة لن تستفيد سنتيما واحد الا بعد مرور حولين كاملين أي في الوقت بدل الضائع من عمر الحكومة التي قال عضو مكتبها السياسي ورئيس البرلمان “الا مقبطوهاش من هنا 2026 جريو علينا بالحجر”.

وبمعنى أصح ولي كيفهموه كل المغاربة “من لحيتو غيلقمو ليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!