مؤسسة الجذور الخصوصية..توفر لجميع تلامذتها المقررات الدراسية بالمجان

عافية صابر صاحبة مجموعة الجذور الخصوصية

المصطفى الجوي – موطني نيوز

منذ أن تأسست مؤسسة الجذور الخصوصية لأزيد من 20 سنة، كان هدفها الرئيسي توفير التعليم الجيد والمجاني لبعض المعوزين ولجميع طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية وحتى الثانوية في كل من بنسليمان، بوزنيقة و المحمدية. وبالفعل قد نجحت المؤسسة خلال السنوات الماضية في تحقيق هذا الهدف بتميز، حيث وفرت الكتب المدرسية والمقررات الدراسية مجاناً لكل تلاميذها دون استثناء. وها هي اليوم تعيد الكرة بمناسبة الموسم الدراسي 2023-2024.

هذا وتؤمن مؤسسة الجذور الخصوصية لصاحبتها الأستاذة المتميزة عافية صابر، بأن التعليم حق مشروع للجميع، وأن تكاليف الكتب والمقررات لا يجب أن تشكل عائقاً أمام تعليم أطفال وشباب الغد. لذلك حرصت على توفير كل مستلزمات التعليم مجاناً لتلاميذها، بل ووفرت برامج مساعدات ودعم دراسي للطلاب المحتاجين.

وقد ساهم هذا الإنجاز الرائع لمؤسسة الجذور الخصوصية في ظل رئاسة السيدة عافية صابر في رفع معدلات الالتحاق بالتعليم، وتخفيض معدلات التسرب المدرسي، وتحسين المستوى التعليمي والأداء الأكاديمي لطلاب المدن المتواجدة بها. بدليل أن نسب النجاح تصل إلى 100 % و لا تقل عن 95 %. دون أن ننسى مساعدتها لآلاف من العائلات محدودة الدخل على تعليم أبنائها دون عوائق مالية.

إن ما قامت وتقوم به مؤسسة الجذور الخصوصية في كل من بنسليمان، بوزنيقة و المحمدية يستحق التنويه والثناء، ويجب أن تحتذي بها باقي المؤسسات التعليمية. فالتعليم حق للجميع، ويجب ألا يمنع أحد منه بسبب التكاليف. نأمل أن تواصل المؤسسة عطاءها النبيل، وأن تظل رائدة في مجال التعليم المجاني الجيد للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!