عاجل : لجنة مراقبة المحلات التجارية ببليونش تحجز وتتلف مجموعة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية

حجز واتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية

المصطفى الجوي – موطني نيوز

بعد تناول موطني نيوز يوم أمس الخميس 03 غشت الجاري، لموضوع تحت عنوان “المضيق : بيع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية..التحديات والتاثيرات الصحية بليونش نموذجا”.

علم موطني نيوز، أن المركز الترابي للدرك الملكي الفنيدق وفور علمه بالأمر تحركت عناصر بتعليمات من رئيس المركز، بالإضافة إلى حضور قائد قيادة بليونش الذي كان في مأمورية خاصة. قاموا بفتح تحقيق ميداني لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا المقال.

وبعد جمعهما لكافة المعطيات والمعلومات الصرورية، بالفعل تحرك السيد القائد في إطار الاختصاص الترابي، وعمل على استدعاء لجنة مختلطة. التي حلت يومه الجمعة 04 غشت الجاري بقيادة بليونش لاجراء المتعشين.

وبالفعل وفي إطار الجولات الإعتيادية التي تقوم بها لجنة المراقبة، حوالي الساعة الواحدة زوالا قررت اللجنة المختلطة مكونة من المصالح التالية :

1 – المهدي أمدجار: ممثل السلطة المحلية.

2 – عبد الوهاب بن عكروط رئيس مصلحة المراقبة بعمالة المضيق الفيندق.

3 – ياسين البرناوي : مفتش بمصلحة المراقبة وحماية النباتات بتطوان.

4 – سلسبيل العمارتي : مفتشة بمصلحة المراقبة وحماية النباتات بتطوان.

5 – عبد الإله الدكالي: ممثل للقوات المساعدة بقيادة بليونش

6 – معاد ويمنيك : ممثل الدرك الملكي ببليونش

بحيث قاموا بجولة مراقبة شملت المحلات التجارية المتواجدة بشارع “الجون” والتي شملت زيارة 04 محلات تجارية تم خلالها تحسيس اصحابها بضرورة الالتزام بإشهار اثمان المواد والخدمات المعروضة للبيع، وضرورة التوفر على قنينات اطفاء الحرائق. بالإضافة إلى إشهار الرخص التجارية مع ضرورة مراقبة تاريخ صلاحية المنتوجات الغذائية المعروضة للبيع.

وفي نفس السياق وبحسب المتوفر لموطني نيوز من معلومات، فقد أسفرت هذه الحملة التي لم تتأخر كثيرا بل جاءت في وقت قياسي لم يتعدى 24 ساعة. 

والتي قامت اليوم بحجز و اتلاف :

  • 25 كلغ من مستحضر السكر نوع ياسمينة منتهي الصلاحية بتاريخ 2023/01/30.
  • 1.5ك كلغ من مستحضر السكر نوع الأندلس منتهي الصلاحية بتاريخ 2023/01/30.
  • 24 علبة من فئة 80 غرام من التوابل منتهية الصلاحية بتاريخ 2023/06.
  • 10 علب من مادة ياغورت سائل نوع رايبي من فئة 165 غرام منتهي الصلاحية بتاريخ 2023/08/02.
  • 20 علب من مادة ياغورت الصلب نوع جودة من فئة 55 غرام منتهي الصلاحية بتاريخ 2023/08/02.
  • 2 علب من مادة البسكويت من فئة 135 غرام منتهية الصلاحية بتاريخ 2023/07/23.

وبناء على ما ذكر فقد عمدت اللجنة المختلطة الى تحرير محضرين مخالفة : الأول يتعلق بعدم إشهار الأثمان في حق التاجر (س) صاحب محل لبيع المواد الغذائية والثاني يتعلق بحيازة الأكياس البلاستيكية في حق التاجر (ح) صاحب محل لبيع المواد الغذائية كذلك.

كما وقفت نفس اللجنة على خرق خطير للغاية حررت بموجبه محضر ثالث، والذي يتعلق بممارسة مهنة بيع المواد الغذائية بشارع “الجون” دون التوفر على التراخيص التجارية الضرورية والجاري بها العمل، في حق كل من (م) و (أ).

فتحية للسيد القائد على تجاوبه الإيجابي والسريع مع فضيحة الاتجار في مواد غذائية منتهية الصلاحية، وتحية لكل اعضاء اللجنة المختلطة التي تحمل بعض اعضائها عناء الانتقال من مقر العمالة إلى قرية بليونش. والى رئيس المركز الترابي للدرك الملكي بالفنيدق وكل عناصره المرابدة بالمنطقة.

محضر المراقبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!