الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تستدعي عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على خلفية أكياس الدم الملوث

عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادره الخاصة، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء. قد وجهت اليوم إستدعاءا رسميا للسيد عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وعلاقة بموضوع الإستدعاء، فقد تأكد لموطني نيوز بحسب معلوماته الدقيقة، أن الأمر له إرتباط بالشكاية التي وجهتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان في شخص رئيسها وممثلها القانون الدكتور عزيز غالي بقضية أكياس “الدم الملوث بالسيدا”.

هذا وتوصل موطني نيوز بنسخة من الاستدعاء الرسمي، والتي تؤكد على ضرورة حضور المشتكي يوم غد الجمعة 21 يوليوز الجاري إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الكائن بشارع الروداني المعاريف في الدار البيضاء.

إستدعاء الدكتور عزيز غالي

هذا وعلق الدكتور عزيز غالي بخصوص الاستدعاء، على حسابه الخاص قائلاً “بعد 15 يوماً من تقديم شكوى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بشأن الدم الملوث، قررت الفرقة الوطنية الاستماع إلى إفادة الجمعية بشأن شكواها، يجب أن يتم التحقيق في هذه القضية بجدية لكشف الحقيقة، فصحة المغاربة ليست مجرد لعبة”.

وتعود ملابسات هذه الفضيحة الى سنة 2019، عندما قام مركز تحاقن الدم في الدار البيضاء. من أخذ عينة دم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة “السيدا” في ثلاثة اكياس، تم ضبط واحد فيما استفادة سيدتين من باقي الكيسين الملوثين.

بحسب اللقاء الصحفي الذي كان مع الإعلامي حميد المهداوي، والذي أوضح من خلاله الدكتور عزيز غالي أن أحد أكياس الدم الملوثة تم تسليمها لمريضة في مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء، وتم تسليم أخرى لسيدة كانت تعالج في مصحة خاصة في نفس المدينة، بينما تم العثور على كيس ثالث من الدم الملوث قبل تسليمه لحالة أخرى.

والخطير في هذه القضية التي ستهز المغرب، بحسب التصريح الذي شاهده الاف المغاربة، أن رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان قدم وثيقة على الهواء مباشرة يؤكد من خلالها علم وزير الصحة بالامر. مضيفا أن وزير الصحة هو من أمر شخصيا بتأجيل الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!