بنسليمان : المركز الترابي للدرك الملكي في سيدي بطاش يحجز كمية ضخمة من الكيف وطابا

الدرك الملكي

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في الساعات الأولى من فجر يوم الجمعة الموافق 05 أبريل 2024، تمكنت عناصر الدرك الملكي بمنطقة سيدي بطاش من إحباط عملية تهريب مخدرات ضخمة كانت قادمة من اتجاه الرماني متجهة إلى خريبكة.

وذلك عندما تمكنت دورية ليلية تابعة للدرك الملكي من رصد سيارة من نوع بيكوب تحمل لوحات ترقيم مزورة. وعند محاولة إيقاف السيارة، رفض السائق الامتثال للإشارات القانونية، ما دفع عناصر الدرك إلى استنفار دورية أخرى من الاتجاه المعاكس لتحييد حركة السيارة.

وبعد وضع خطة أمنية محكمة، نجحت الدورية في تعطيل حركة السيارة باستخدام الأشواك الحديدية. وعند تفتيش السيارة، عُثر على كمية ضخمة من مخدر الكيف تقدر بـ550 كيلوغرام، إضافة إلى 350 كيلوغرام من أوراق الطابا، وعدة أسلحة بيضاء كانت تُستخدم لتهديد عناصر الأمن.

ورغم ذلك، تمكن سائق السيارة واثنين آخرين من الفرار عبر غابة بئر النصر. وما زالت عناصر الدرك تواصل جهودها لتوقيفهم والقبض على أفراد هذه الشبكة الإرهابية المتورطة في تهريب المخدرات.

هذا النجاح يؤكد على جهود أجهزة الدرك الملكي في مكافحة آفة المخدرات والجريمة المنظمة، والحفاظ على أمن واستقرار المواطنين. كما يعكس مدى اليقظة والاحترافية التي تتمتع بها قوات الدرك الملكي في إنجاز مهامها الأمنية الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!