عاجل : زيارة ثلاثة قضاة من المجلس الجهوي للحسابات لمقر جماعة جماعة الزيايدة في إقليم بنسليمان

جماعة الزيايدة إقليم بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في صباح اليوم الاثنين 18 دجنبر 2023، قام ثلاثة قضاة من المجلس الجهوي للحسابات بزيارة مقر جماعة الزيايدة، وهذه الزيارة تأتي بناءً على الشكاية التي تقدم بها المستشار الجماعي أحمد هزيل بخصوص شبهة الفساد في الصفقة رقم 03/2023.

رسالة انذار وتنبيه للموظف بتاريخ 13 نونبر 2023

وتهدف هذه الزيارة إلى إجراء تحقيق شامل في الشبهات المثارة والتأكد من سلامة العملية المالية والإدارية في الجماعة خاصة وأن هناك تسريبات تتحدث كذلك عن الصفقة الخاصة بالطرق. وقد تم التأكيد على أهمية الشفافية والنزاهة في إدارة الموارد المالية العامة وضرورة مكافحة الفساد بجميع أشكاله. خاصة ما يتعلق بالمال العام.

رسالة رفع الضرر عن جماعة الزيايدة موجهة للسيد العامل

ومن المتوقع أن تستغرق هذه الزيارة بضعة أيام، حيث سيتم تفحص الوثائق والسجلات المالية وإجراء مقابلات مع المسؤولين والموظفين المعنيين بالصفقة المشار إليها. وسيتم تقديم تقرير مفصل عن نتائج التحقيق والتوصيات المقترحة للجماعة والسلطة الوصية في وقت لاحق.

تتمة الرسالة

كما يجب أن نشدد على أهمية هذه الزيارة ودور المجلس الجهوي للحسابات في ضمان الشفافية والنزاهة في الإدارة المالية للجماعات المحلية. ويجب أن تكون هذه الزيارة فرصة لتعزيز الثقة بين المواطنين والجهات الحكومية وتعزيز مكافحة الفساد.

الشكاية المرفوعة للوكيل العام للملك

بانتظار نتائج هذه الزيارة المهمة، سنعود للموضوع في تقاريرنا القادمة لنطلعكم على التطورات الجديدة والتوصيات المقترحة، علما أن هناك شكاية اخرى سبق وان وجهت للوكيل العام باستئنافية الدار البيضاء ولا يزال لم يفرج عنها الى حدود الساعة رغم مرور أزيد من شهر.

تتمة الشكاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!