هولندا : توقيف أمنيين بمكافحة الإرهاب بتهمة تسريب أسرار الدولة للمغرب

السلطات الهولندية

بوشتى المريني – موطني نيوز

إعتقلت السلطات الهولندية مسؤولا في مكافحة الإرهاب وشرطية بتهمة تسريب أسرار الدولة إلى المغرب جيث تم وضعهما رهن الإعتقال لمدة أسبوعين طبقا لتعليمات قاضي التحقيق المختص بهذه القضية.

وحسب الموقع الإعلامي “يوراكتيف” المتخصص في شؤون الاتحاد الأوروبي أن المدعي العام الهولندي أعلن أمس الأربعاء 1.11.2023 قيام السلطات الهولندية بإعتقال مسؤولا في مكافحة الإرهاب وشرطية الأسبوع الماضي بتهمة تسريب أسرار الدولة وكشف ذات المصدر بأن المغرب إستفاد من التسريبات.

ونقل ذات المصدر عن وسائل الإعلام الهولندية، فإن المسؤول المشتبه به يعمل ضمن التنسيق الوطني لمكافحة الإرهاب والأمن (NCTV) (عبد الرحيم. م)، وهو رجل يبلغ من العمر 64 عاما من روتردام وكان يعمل مترجما للغة العربية ومحللا كبيرا في الوحدة.

ويُعتقد أنه قام بتسريب معلومات حساسة من وحدات الشرطة التي تركز على مكافحة الإرهاب والتطرف. وكان يشتبه فيه منذ فترة طويلة بقيامه بتسريب معلومات إلى الحكومة المغربية، حيث تلقت الشرطة الهولندية عدة تحذيرات، لكن من غير المعروف ما إذا كان قد تم اتخاذ أي إجراء أم لا.

وتم تقديم المشتبه فيه والشرطية، التي عملت سابقًا في التنسيق الوطني لمكافحة الإرهاب والأمن والتي لم يتم توضيح تورطها في التسريبات، أمام قاضي التحقيق يوم الثلاثاء، وقرر الاحتفاظ بهما رهن الاعتقال لمدة أسبوعين آخرين على الأقل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!