عاجل : إندلاع النيران في غابة بأولاد طالب في بنسليمان بسبب “الكوشة”

غابة أولاد طالب

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

تعرضت غابة بأولاد طالب في بنسليمان لحريق كبير نتيجة لما يصطلح على اسميتها بـ “الكوشة” و لقوة الرياح التي تعرفها المنطقة اليوم. وقد علم موطني نيوز من مصادره الخلصة بأن النيران لا تزال مشتعلة وتشكل تهديدًا كبيرًا في المنطقة.

غابة أولاد طالب

كما تعتبر الرياح القوية من أهم العوامل التي تساهم في انتشار الحرائق وتفاقمها. خصوصا وأن بنسليمان يتعرض اليوم وعلى غرار باقي المدن لرياح قوية، مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الغابات والمناطق المجاورة التي تنتشر فيها “الكوشة”.

غابة أولاد طالب

هذا وعلم موطني نيوز أن عناصر الوقاية المدنية والجهات المعنية تسابق الزمن لمكافحة الحريق والسيطرة عليه، ولكن تواجد الرياح القوية يجعل المهمة صعبة للغاية. وقد تم نشر فرق إضافية لمساعدة في إطفاء الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة.

غابة أولاد طالب

وتهيب السلطات بالمواطنين والزوار بأخذ الحيطة والحذر وعدم التجول قرب المناطق المشتعلة، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الغابة والحياة البرية الموجودة فيها.

غابة أولاد طالب

وتجدر الإشارة إلى أن الحرائق الغابات تعد من أخطر الكوارث البيئية التي تؤثر على الحياة البرية والنباتات وتسبب في خسائر بشرية ومادية جسيمة. وتعتبر الوقاية والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وعدم التسبب في حرائق الغابات من أهم الخطوات للحد من هذه الكوارث.

غابة أولاد طالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!