بنسليمان : هل ستصوت المعارضة يوم غد ضد الإرادة الملكية بخصوص منحة مساعدة ضحايا زلزال الحوز على غرار باقي الجماعات؟

جماعة بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

سيعقد المجلس الجماعي لبنسليمان يوم غد الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، الجلسة الثانية لدورته العادية لمناقشة القضايا المتعلقة بتنمية المدينة واتخاذ القرارات المهمة التي تؤثر على حياة المواطنين. وفي هذا السياق ستتم مناقشة العديد من القضايا الهامة من بينها تخصيص منح للجمعيات بالإضافة إلى مساهمة الجماعة بخصوص النقل في إطار مؤسسة التعاون بين الجماعات “إرتقاء” والأهم تخصيص مساهمة الجماعة لضحايا زلزال الحوز (50 مليون سنتيم).

ومن المعروف أن زلزال الحوز الذي تسبب في خسائر جسيمة للسكان والممتلكات في المنطقة. وبناءً على ذلك، قام صاحب الجلالة والحكومة بتخصيص مساهمة لكل جماعة لمساعدة ضحايا الزلزال وإعادة بناء المناطق المتضررة.

ومن المتوقع أن يتم مناقشة تخصيص مساهمة الجماعة لضحايا زلزال الحوز في الدورة العادية لشهر أكتوبر للمجلس الجماعي لبنسليمان. وتثير هذه القضية تساؤلات حول موقف المعارضة وما إذا كانت ستصوت ضد الإرادة الملكية في هذه القضية أم لا؟.

وعادة ما تكون المعارضة في الجماعات السياسية تعارض الإجراءات والقرارات التي يتخذها المجلس الجماعي. ومن المتوقع أن تكون هذه القضية استثناءً في بنسليمان، حيث قد تصوت المعارضة ضد تخصيص مساهمة الجماعة لضحايا زلزال الحوز.

وأن صح هذا الطرح فإننا ستكون أمام وضع استثنائي تعيشه مدينة بنسليمان بعد الزلزال، حيث تضررت المناطق بشكل كبير وتحتاج إلى دعم ومساعدة إضافية لإعادة بنائها على غرار باقي الجماعات في المغرب. وبالتالي، يمكن أن تكون المعارضة قد وقعت في فخ التصويت ضد الإرادة الملكية والشعبية وتصبح بذلك جماعة بنسليمان هي الجماعة الوحيدة في ربوع المملكة التي لم تساعد ضحايا الزلزال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!