تاونات : حصري توضيح لرئيس مجلس فناسة باب الحيط بخصوص وفاة المرأة بعد إنجابها لتوأم

رئيس جماعة فناسة باب الحيط

بوشتى المريني – موطني نيوز

ربط موطني نيوز صباح اليوم الإثنين 28 غشت 2023، الإتصال برئيس جماعة فناسة باب الحيط قيادة واد القصبة بني ونجل إقليم تاونات. قصد تنوير الرأي العام المحلي والوطني بخصوص واقعة وفاة سيدة بعد إنجابها لتوأم بدوار سيدي عبد الرحمان بتراب الجماعة المذكورة. وقال السيد مصطفى السراف إن جماعة فناسة تتوفر على سبارتين إسعاف وهي موضوعة رهن إشارة ساكنة جماعته والجماعات المجاورة واضاف السراف إنه اعطى تعليماته سابقا لسائقي سيارت الإسعاف هذه بخصوص تلقيهم أي طلب بالليل عليهم فقط إبلاغه برسالة نصية هاتفية تفيذ بتحركهم والقيام بواجبهم فورا.

أما بخصوص قضية عدم إستحابة سيارة الإسعاف لطلب أهل الهالكة اوضح مصطفى السراف أن سائق سيارة الإسعاف تلقى إتصالا حوالي الخامسة صباح يوم أمس الاحد لأجل نقل سيدة جاءها المخاض وبعد تجهيز السائق للسيارة والتحرك تم تلقيه إتصالا اخر بعد 15 دقيقة من الإتصال الأول طلب منه الرجوع لأن السيدة أنجبت وبخصوص طرحنا لسؤال على السيد مصطفى السراف .

هل فعلا تم نقل الهالكة بواسطة سيارة خاصة بعد تعذر إستجابة سيارة الإسعاف وان الهالكة أنجبت بالطريق داخل السيارة الخاصة وتم إرجاعها لمنزل أهلها ؟

فكان جواب السيد الرئيس إن ما يتوفر عليه من معلومات أن السيدة تم توليدها داخل منزلها و لم يسبق لها ان تابعت الإستشارات الطبية لكونها كانت حامل بتوأم ولأول مرة ستنجب كما اوضح ايضا بحسب ما توفر لديه من معلومات أن الهالكة بعد توليدها دخلت في غيبوبة وبعتقد أن وفاتها كان جراء نزيف حاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!