عاجل : محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تأمر بإحضار امحمد كريمين بالقوة بعد تأجيل الجلسة لأكثر من سبعة مرات

أمحمد كريمين أول مربي الأبقار والخيول في المغرب
أمحمد كريمين أول مربي الأبقار والخيول في المغرب

المصطفى الجوي – موطني نيوز

علم موطني نيوز، صباح يومه الأربعاء 2 غشت الجاري، أن محكمة جرائم الاموال بإستئنافية الدار البيضاء قد اخرت مناقشة ملف الرئيس المعزول بجماعة بوزنيقة امحمد كريمين، ومن معه الى جلسة 27 شتنبر 2023، مع إالامر بإحضاره امحمد كريمين بالقوة بتعليمات من النيابة العامة، بعد تخلفه عن جلسة اليوم، وتأخير الملف لأكثر من سبعة مرات متتالية.

هذا وسبق لمحكمة النقض ان إعادة الملف عدد 2022/2625/2432، الى محكمة الاستئناف في شهر ابريل من السنة الفارطة 2022. والذي سبق لنفس المحكمة أن أيدت حكما ابتدائيا في حق أمحمد كريمين والذي ادين بأربعة سنوات موقوفة التنفيذ  وغرامة مالية 50 الف درهم سنة 2018. وذلك لضلوعه في تهم تتعلق وتتعلق بتبديد اموال عمومية، واستغلال النفوذ.

والتي انطلقت عام 2010 ولم يتم النطق فيها الا بعد مرور ثمانية سنوات، وهي مدة قياسية نجهل اسبابها، ونفس الشيء بالنسبة للنقض الذي ضل كذلك خمسة سنوات.

بمعنى أن ملف بسيط وغادي ويتوفر على جميع وسائل الادانة ضل في رفوف المحاكم المغربية مدة 13 سنة دون الحسم فيه. بل وتم إرجاعه من حيث انطلق. فهل سيقبع في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء ليكمل ربع قرن وبالتالي الاحتفال يحق لنا ان نحتفل به باليوبيل الفضي، بعد أن تجاوز مكوثه بمحكمة الاستئناف اليوبيل البرونزي والنحاسي معا.

التأجيل مرة أخرى في ملف امحمد كريمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!