خريبكة : جمعيات رياضية محلية تستنكر الدعم المالي الجزافي لفريق حسنية بلدية خريبكة فرع كرة القدم 

جماعة خريبكة

مروان الجوي – موطني نيوز 

استنكرت الجمعيات الرياضية المحلية بخريبكة، الدعم المالي الجزافي الذي خصصه المجلس الجماعي لخريبكة لفريق جمعية حسنية بلدية خريبكة فرع كرة القدم، وتسائل محمد لعماري رئيس لجنة الشباب والرياضة خلال دورة ماي المنصرم، عن الرئيس الفعلي لنادي حسنية بلدية خريبكة فرع كرة القدم؟ معتبرا في تصريح لأحد المنابر الإعلامية أن الجميع بمدينة خريبكة يعلم الرئيس الفعلي لنادي حسنية بلدية خريبكة فرع كرة القدم هو النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي عكس الشخص المتواجد في الأوراق الرسمية. 

ومن جهته طالب سعيد العرشي مستشار جماعي بمجلس جماعة خريبكة من رئيس المجلس أن يعطي أوامره للجنة الرياضة من أجل الحصول على نسخة من التقرير الأدبي والمالي و المحاسباتي لنادي حسنية بلدية خريبكة والذي خصصت له لجنة الشباب والرياضة مبلغ 22 مليون سنتيم في تقريرها الذي عرضته على المجلس، قبل أن تتفاجأ اللجنة بمضاعفة الدعم المخصص لحسنية بلدية خريبكة إلى مبلغ 52 مليون سنتيم، رغم أن الفريق يستفيد من مبلغ 60 مليون سنتيم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ودعم مجلس جهة بني ملال_خنيفرة، ورغم هذا الدعم الجزافي يتأرجح الفريق بين القسم الوطني الثاني هواة والقسم الممتاز، وأنهى الموسم في المراكز الأخيرة متفادين شبح النزول في اخر الدورات. 

كما أن الفريق له ديون مع مجموعة من الشركات مما يطرح عدة علامات استفهام عن حجم نفقات النادي، كما أن بعض مؤطري الفئات العمرية لازالوا لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية العالقة في ذمة النادي، مما دفعهم للاشتغال في جمعيات رياضية أخرى. 

واستنكرت مجموعة من الجمعيات الرياضية المحلية هاته المحاباة التي يحظى بها نادي نائب الرئيس الثاني لمجلس جماعة خريبكة، والمعاملة التفضيلية التي يتميز بها عن باقي الفرق الأخرى فعلى سبيل المثال خصص المجلس الجماعي مبلغ لا يتعدى 85 ألف درهما لفريق آمل خريبكة والذي تأهل لنفس القسم الذي كان يلعب فيه فريق حسنية بلدية خريبكة، فيما لم يتعدى الدعم المخصص لفريق نادي شباب خريبكة لكرة القدم داخل القاعة والممارس بالقسم الوطني الممتاز، والممثل الوحيد للجهة والإقليم والمدينة في القسم الوطني الأول مبلغ 40 ألف درهما ؟ 

وتعجب مجموعة من أعضاء المجلس الجماعي من دور اللجان التي تم إنتخابها متسائلين عن مخرجات القرارات التي إتخدتها اللجنة الرياضية والتي أقرت بدعم حسنية بلدية خريبكة السنة الماضية وتم أخذ توصيتها بعين الإعتبار لأن الدعم كان يرضي فريق نائب رئيس المجلس الجماعي، لكن هاته السنة التي قلصت فيها اللجنة مبلغ الدعم المخصص لفريق حسنية بلدية خريبكة بحكم الدعم الذي تلقته من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والذي بلغ 60 مليون سنتيم، تم إحداث لجنة مالية وتمرير قرار الدعم للتصويت رغم أن لجنة الشباب والرياضة اتخذت قرارها مسبقا، لذلك ما دور لجنة الشباب والرياضة في مجلس جماعة خريبكة؟ ثم على أي معيار تم تقليص المنح لمجموعة من الفرق الرياضية المحلية و المنضوية تحت لواء العصبة و الجامعة؟ وما رأي ممثل صاحب الجلالة على إقليم خريبكة؟ وهل السيد عبد الوافي لفتيت وزبر الداخلية على علم بهذا العبث الذي يقع في مجلس جماعة خريبكة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!