عاجل : السلطة المحلية في بنسليمان تسير في طريق سحب رخص “الكوتشي” من الأشخاص الميسورين وهذه هي أرقامهم

إحدى مظاهر الفوضى في بنسليمان
إحدى مظاهر الفوضى في بنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادره الخاصة، أن السيد باشا مدينة بنسليمان ورئيسي الملحقتين الأولى والثانية. وبعد البحث الإداري الذي توصلوا إليه.

وبعد تقسيم لائحة المستفيدين من رخص “الكوتشي” التي يتوفر موطني نيوز على نسخة منها، تأكد لهم أن هناك أربعة فئات. فئة ميسورة والبالغ عددهم 15 شخصا، وفئة متوسطة ويبلغ عددهم 08 أشخاص. فيما عدد الفئة الضعيفة والتي تستحق هذه الرخصة فعددهم وصل إلى 29 شخصا، أما الفئة التي تم تصنيفها كغير متوفرة فعددهم 03 أشخاص لا يتواجدون بالاقليم. دون أن ننسى طبعا ان نادي حسنية بنسليمان لكرة القدم يتوفر بدوره على رخصة “كوتشي”.

وعليه فقد علم موطني نيوز من مصادره الخاصة أن السلطة المحلية، لن تدخر أي جهد في سحب وبصفة نهائية هذه الرخص من الفئة الميسورة والمتوسطة، أي أن السيد الباشا ومعاونيه قرروا سحب 23 “رخصة كوتشي”. بالإضافة إلى الرخص الثلاثة التي يوجد أصحابها خارج الإقليم، والإبقاء فقط على 30 رخصة لا غير من أصل 56 رخصة. ويتعلق الأمر بالرخص التالية : (من 01 وحتى 1015182125262729333536374548495156)

 

كما علم موطني نيوز أن السلطة المحلية ستتعامل بصرامة مع الباقين وذلك في إطار إحترام القانون والالتزام بالقرار الجماعي الخاص بالسير والجولان، والذي نص في نسخته الأخيرة التي تمت المصادقة عليها في دورة المجلس بمنع المرور بشارع الحسن الثاني، وتنزيل كل فصول المقرر الجماعي واي مخالفة لما ينص عليه القانون سيعرض صاحبه إلى سحب الرخصة بصفة نهائية.

عمل لا يمكن إلا أن نصفق له، ونرفع القبعة للسلطة المحلية على شجاعتها في التصدي لمثل هذا التسيب الذي لحق بالمدينة، خاصة وأن الجماعة لا تستفيد ولو درهم من هذه الرخص.

وفي نفس السياق، فهناك مباحثات بين السلطة المحلية من جهة وجماعة بنسليمان و المجلس الإقليمي من جهة أخرى. حول إيجاد صيغة للقضاء على الكوتشيات بمدينة بنسليمان وتعويضها بوسيلة نقل أخرى تساهم في تنظيم ونظافة المدينة، من قبيل دراجات نارية ثلاثية العجلات أو سيارات نقل البضائع.

كما نعدكم أن موطني نيوز ستعمل على نشر ممتلكات الميسورين من مستغلي رخص الكوتشيات، حتى تعلم الساكنة الى أي حد وصل الريع بهذه المدينة، وكيف أن رخص الكوتشيات كانت تباع ولمن؟.

2 thoughts on “عاجل : السلطة المحلية في بنسليمان تسير في طريق سحب رخص “الكوتشي” من الأشخاص الميسورين وهذه هي أرقامهم

  1. تعليقنا هو المرجو منكم أن تقوموا بإطلالة على السوق النموذجي الشبح الذي صار في خبر كان والمتواجد بحي للامريم بجانب ملعب القرب أمام مسجد الفتح وشكرآ لمجهوداتكم وغيرتكم على الساكنة والإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!