عاجل : اعتقال محمد كريمين بعد إجرائه لعملية جراحية بإحدى المصحات بالرباط

السيد محمد كريمين

المصطفى الجوي – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادره الخاصة اليوم الاثنين 5 فبراير 2024. خبر اعتقال عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للسيد محمد كريمين، الرئيس السابق لجماعة بوزنيقة والبرلماني السابق، من مصحة الشيخ زايد بالرباط بعد إجرائه لعملية جراحية على مستوى القلب. 

وأكدت  ذات المصادر أن هذا الإجراء جاء بناءً على تعليمات الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، في انتظار عرض السيد كريمين عليها.

ويذكر أن السيد كريمين يواجه عدة تهم تتعلق بالاختلاس وإساءة استعمال السلطة وغيرها من التهم أثناء فترة توليه مناصب عامة. 

وقد أثار اعتقاله بعد إجرائه لجراحة في القلب جدلاً واسعاً، إذ اعتبره البعض انتهاكاً لحقوق الإنسان وعدم احترام لحالته الصحية. في المقابل، رأى آخرون أن القانون يجب أن يطبق على الجميع بمن فيهم كبار المسؤولين.

سيظل هذا الخبر محط اهتمام الرأي العام المغربي، خاصة في ظل الجدل المستمر حول ملاحقة كبار المسؤولين بتهم الفساد وإساءة استعمال السلطة.

One thought on “عاجل : اعتقال محمد كريمين بعد إجرائه لعملية جراحية بإحدى المصحات بالرباط

  1. بعد التحية لزوار موطني نيوز و طاقمها ، نتمنى من رئيس جماعة بوزنيقة الجديد السيد طارق البخاري أن يقوم بإصلاح ما تسبب فيه المجلس السابق و على رأسه رئيسه المعزول من فوضى و تسيب بمدينة بوزنيقة و أخص بالذكر كمثال على ذلك منح رخص استغلال الملك العمومي و التساهل باحتلال الملك المشترك للعمارات من طرف شركات بيع مواد البناء بالبساتين 2 ، هذا الحي الجميل الذي تحول من حي سكني إلى ورشات و ديبوات لتكديس مئات الأطنان من الإسمنت و حديد البناء و الجبص والكولا و الياجور و أنواع الرمال و غيرها . وقد راسلنا كل الجهات المسؤولة المعنية المعينة و المنتخبة السابقة و الحالية دون أن يحرك أحد ساكنا. و عليه نسائلهم جميعا : من يحمي صاحب هذه الشركة ليتسلط بشططه و عجرفته على سكان العمارة و العمارات المجاورة ؟ لذا ، نطلب من السيد الرئيس إعادة النظر في الرخص الممنوحة عشوائيا لهذه الشركة و من باشا المدينة و قائد المقاطعة الثانية بالتدخل للنظر في خروقات التعمير و البناء التي تجاوز من خلالها ممثل هذه الشركة كل القوانين و الأعراف ، و منها : بناء سقيفة عشوائية غير قانونية مساحتها عشرات الأمتار المربعة ، تحويل السدة ( ميزانين ) إلى شقة و الزيادة في مساحتها مع فتح باب ثاني بمحاداة الباب الرئيسي للعمارة ، وغيرها من الخروقات المفضوحة و المتعددة. كل هذا و السلطات المحلية لم تتحرك و لم تعر أي اهتمام للشكايات التي توصلت بها بالعشرات . نرجو أن يطبق القانون إذا كنا فعلا في دولة الحق والقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!