عاجل : لقاء تواصلي بين والي جهة الدار البيضاء سطات والسلطات الإقليمية والمنتخيين بإقليم بنسليمان..رؤية مستقبلية للتنمية وفرص استفادة من تنظيم كأس العالم 2030

محمد أمهيدية والي جهة الدار البيضاء سطات

المصطفى الجوي – موطني نيوز

تم اليوم بمقر العمالة تنظيم لقاء تواصلي مع والي جهة الدار البيضاء سطات، حضره عدد من الشخصيات البارزة، من بينها عامل إقليم بنسليمان والكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المجالس الجماعية، ورؤساء المصالح اللامركزة الجهوية والاقليمية، إضافة إلى باشوات ورؤساء الدوائر، ورؤساء أقسام العمالة.

حيث افتتح اللقاء بكلمة من السيد عامل الإقليم، التي رحب من خلالها بالسيد الوالي والحضور الكريم، معبِّرًا عن تقديره لحضورهم.

وخلال اللقاء، قُدِّمَ عرض مفصل حول دينامية التنمية في إقليم بنسليمان، شمل المعطيات والإحصائيات حول الإقليم ومؤشرات الخدمات الأساسية، إلى جانب المشاريع المهيكلة المبرمجة أو في طور الإنجاز، وآفاق التنمية.

وفي كلمته، أشار السيد الوالي إلى أهمية استضافة كأس العالم بالمغرب وبناء ملعب لكرة القدم في إقليم بنسليمان، مُظهِرًا أن هذه الفرصة ستسهم في تعزيز التنمية بالإقليم.

كما أكد على أن المشاريع ذات الصلة ستحصل على دعم مالي جد مهم، ويمكن للجماعات الاستفادة منه كذلك لتحقيق التطور، مع التركيز على التخلص من أحياء الصفيح وتطوير البنية الطرقية، خاصة الطريق الجهوية 313 المرتبطة بين بنسليمان والمحمدية مع ثثليثها.

وفي إشارة إلى متابعة المشاريع المهيكلة، أعلن السيد محمد أمهيدية والي جهة الدار البيضاء سطات عن تنظيم لقاءات دورية بمقر العمالة لضمان استمرار التواصل وتحقيق التطور المرجو قبل موعد كأس العالم 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!