السلطات توقف المشتبه به وتضعه رهن الإحتجاز بعد مقتل 6 وإصابة 3 في سلسلة من الهجمات في تكساس

جريمة تكساس

المصطفى الجوي – موطني نيوز

أفادت السلطات في تكساس بأن سلسلة هجمات استمرت طوال اليوم في أوستن أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة آخرين، وتم اعتقال رجل يُعتقد أنه متورط في هذه الهجمات وفي وفاة شخصين آخرين بالقرب من سان أنطونيو.

تم العثور على القتلى في منزلين في أوستن وفي منزل شرق سان أنطونيو. وكان بين المصابين، الذين تعرضوا لإطلاق النار، ضابطان شرطة وراكب دراجة هوائية، وأكدت الشرطة أن أيًا من الإصابات لا تُعتبر قاتلة.

قالت روبن هندرسون، رئيس شرطة أوستن الفريق، في مؤتمر صحفي ليلة الثلاثاء: “نعتقد بشدة أن أحد الجناة هو المسؤول عن جميع الحوادث” في أوستن. وأوضحت أن الشرطة “لم تتحقق من أن هذه الحوادث كانت متصلة حتى وقعت الحادثة الأخيرة” يوم الثلاثاء في وقت متأخر.

قدمت هندرسون وآخرون جدول زمني، مشيرين إلى أن ضابط شرطة منفصل تابع لمنطقة المدرسة الاستقلالية في أوستن أصيب في الساق حوالي الساعة 10:45 صباحًا يوم الثلاثاء في موقف سيارات في مدرسة نورث إيه للتعليم المبكر. ثم حوالي الظهر، اكتشفت الشرطة، التي استجابت إلى بلاغات عن إطلاق نار في منزل، وجود شخصين يظهر عليهما علامات الإصابة. وقالت الشرطة إن أحدهما قتل والآخر توفي في المستشفى.

حدث إطلاق نار آخر قبل الساعة 5 مساءً، عندما أصيب راكب دراجة ذكر بإصابات غير قاتلة. وفي حوالي الساعة 7 مساءً، استجابت الشرطة لبلاغ عن سرقة في تقدم في منزل آخر واكتشفت في وقت لاحق وجود شخصين متوفين هناك.

خلال المكالمة الأخيرة، رأى ضابط شرطة أوستن رجلا في الفناء الخلفي. أطلق الرجل النار على الضابط ورد الضابط بإطلاق النار، وفقًا لما ذكرته هندرسون. أصيب الضابط بإصابات جراحية متعددة نتيجة لإطلاق النار وتم نقله إلى المستشفى حيث تم تسجيل حالته بأنها مستقرة.

قالت الشرطة إن الرجل الذي لم يصب بالرصاص، قاد سيارته وتابعته الشرطة. اصطدم بسيارة في حوالي الساعة 7:15 مساءً في تقاطع طرق على الطريق السريع وتم اعتقاله. وأكدت هندرسون أن الرجل كان يحمل مسدسًا.

قالت إن الضابط الذي تعرض لإطلاق النار والضباط الآخرين كانوا يرتدون كاميرات الجسم وسيتم نشر الفيديو في غضون 10 أيام عمل.

كما لم تكن العلاقة بين الرجل والضحايا، إن وجدت، معروفة على الفور، وفقًا لما قالته هندرسون.

في مقاطعة بكسار، على بعد حوالي 80 ميلاً (129 كيلومترًا) جنوبًا، قال شريف خافيير سالازار إن وكالته تلقت اتصالًا من شرطة أوستن حوالي الساعة 7:45 مساءً حول بعض عمليات إطلاق النار. وقالوا إن الرجل الذي تم اعتقاله كان لديه صلات بمنزل شرق سان أنطونيو.

عندما اقترب نائبان من تلك المنزل، “أعتقد أنهم رأوا تسربًا للمياه من داخل الإقامة، يظهر وكأن شيئًا ما يتسرب في الداخل”، قال سالازار. تم العثور على شخصين ميتين في المنزل، ولكن سالازار لم يذكر كيف توفيا.

قال سالازار إنه يعتقد أن الوفيات في المنزل حدثت قبل الهجمات في أوستن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!