هل ستطلق حماس اليوم سراح رهينة أمريكي؟

تسليم الرهائن للصليب الأحمر الدولي

المصطفى الجوي – موطني نيوز

علم موطني نيوز من مصادر مطلعة إنه من المتوقع إطلاق سراح رهينة أمريكي واحد على الأقل اليوم. ومن المتوقع كذلك أن يتم تسليم مواطن أمريكي واحد على الأقل محتجز لدى حماس كرهينة في عملية التبادل يومه الأربعاء 29 نونبر 2023، حسبما قال مصدر إسرائيلي ومصدر ثانٍ مطلع على الأمر لجهات لا تريد الكشف عن هويتها.

وبحسب ذات المصادر، يأتي ذلك بعد أن حصلت إسرائيل على أسماء مجموعة أخرى من الرهائن المقرر إطلاق سراحهم اليوم. كما صرح مسؤول إسرائيلي كبير إن إسرائيل تدرس “ما إذا كانت هناك إمكانية” لتمديد الهدنة.

حيث تحاول إسرائيل معرفة “ما إذا كانت هناك إمكانية” لتمديد فترة التهدئة مع حركة المقاومة الاسلامية حماس التي من المقرر أن تنتهي صباح يوم غد الخميس، بحسب ما قاله مسؤول إسرائيلي كبير اليوم الأربعاء.

وعندما سئل عما إذا كان هناك عرض مطروح على الطاولة لإطلاق سراح جميع الرهائن الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية في إطار عملية تبييض السجون التي اطلقها أبو عبيدة. ، قال المسؤول إنهم “ليسوا على علم بمثل هذا الاحتمال”، مضيفا “أننا نشك في وجود مثل هذا العرض”.

هذا وأكد المسؤول مجددا أن إسرائيل تعتقد أن ليس جميع الرهائن محتجزين في غزة حاليا لدى حماس. مؤكدا “نحن نعلم أن كل ما يقرره زعيم حماس يحيى السنوار، سيحدث. وقال المسؤول : “يمكنه انتزاعها من أيدي الفصائل الأخرى والتأكد من تنفيذ الاتفاق بالكامل”.

هذا وتشير بعض المعلومات الأستخباراتية أن أكثر من 40 من الرهائن الذين تم احتجازهم من قلب إسرائيل إلى غزة في 7 أكتوبر ليسوا محتجزين حاليًا لدى حماس، ولكن لدى مجموعات أو أفراد آخرين، حسبما قال مصدر دبلوماسي مطلع على المفاوضات لمصدرنا اليوم الاربعاء.

وتمثل الهدنة الأولية التي استمرت أربعة أيام، والتي كان من المقرر أن تنتهي يوم أمس الثلاثاء، أول اختراق دبلوماسي كبير في الصراع، حيث جلبت راحة مؤقتة إلى الجانب المحاصر وسمحت بالإفراج عن بعض الرهائن والسجناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!