وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يؤكد بالبرلمان أن لحوم المسالخ المغربية “صحية وقابلة للاستهلاك”

عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية

المصطفى الجوي – موطني نيوز

ردا على أسئلة متكررة حول الوضع الصحي الموصوف بـ”الكارثي” للمسالخ في المغرب، علم موطني نيوز أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أكد، يوم أمس الثلاثاء 28 نونبر الجاري أمام مجلس المستشارين، أن “اللحوم الواردة من مسالخنا صحية وصالحة للاستهلاك دون مشاكل” على صحة المواطن.

كما تساءل وزير الداخلية لفتيت، ردا على سؤال أحد مستشاري البرلمان حول الوضع الصحي للمسالخ في البلاد، “كيف تجرؤ على قول ذلك في حين يتم فحص اللحوم بشكل صارم من قبل الأطباء البيطريين قبل تقديمها للاستهلاك؟”.

كما إغتنم وزير الداخلية الفرصة لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها وزارته ووزارة الفلاحة لتجهيز المدن الكبرى بمجازر “حديثة وعالية المستوى”، مستشهدا على سبيل المثال بمدينتي الرباط والدار البيضاء. كاشفا عن وجود برنامج لتأهيل الأسواق الأسبوعية، مع إعطاء الأولوية للمسالخ في المناطق القروية، موضحا أن السلطات المحلية تدير نحو “180 مسلخا في المدن، و650 أخرى في القرى”.

وخلال جلسة الأسئلة الشفهية هذه بمجلس المستشارين، تم أيضًا استجواب عبد الوافي لفتيت من قبل البرلمانيين المنتخبين حول المشاكل المرتبطة بالنقل الحضري في المدن ومحطات الحافلات وسيارات الأجرة والرقمنة داخل السلطات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!