سيدي يحيى زعير : حملة تحسيسية حول النظافة تستهدف المؤسسات التعليمية تحت شعار : ” لنساهم جميعا في نظافة حينا”

شركة أوزون سيدي يحيى زعير

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

 تم خلال الأسبوع الماضي تنظيم حملة تحسيسية بأهمية النظافة داخل الأحياء السكنية والشوارع والفضاءات العمومية، تروم تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة المدينة، وترسيخ القيم البيئية في السلوك المدني للساكنة.

شركة أوزون سيدي يحيى زعير

 هذه المبادرة، أشرف عليها فريق تنشيط مختص تابع لشركة “أوزون سيدي يحيى-تامسنا” المفوض لها تدبير قطاع النظافة بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي يحيى زعير وبمواكبة من مكتب النظافة التابع للجماعة، وهي عبارة عن حملة تعبوية تحت شعار ” لنساهم جميعا في نظافة حينا “ تستهدف فائة التلاميذ والتلميذات بالمستويين الابتدائي والإعدادي.

شركة أوزون سيدي يحيى زعير

وتسعى الحملة إلى التواصل مع المؤسسات التعليمية والانفتاح على الأطقم الإدارية والتربوية بها وكذا جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ من أجل تنظيم أنشطة ثقافية وفنية بهذف زرع قيم الحفاظ على بيئة نظيفة وسليمة.

شركة أوزون سيدي يحيى زعير

وتأتي هذه الحملة التحسيسية والتعبوية في إطار التزامات الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة تجاه الجماعة من خلال عقدة التدبير المفوض التي تنص في أحد بنودها على وجوب القيام بحملات من هذا النوع بهذف تجديد الوعي بأهمية النظافة وكيفية التعامل مع النفايات بجل أحياء وشوارع المدينة، من أجل ضمان بيئة أكثر سلامة وجمالية.

في هذا السياق، وضمن برنامج الحملة تم التواصل وتنظيم أنشطة ثقافية بكل من إعدادية صلاح الدين الأيوبي بمركز سيدي يحيىزعير وكذا مدرسة تامسنا وإعدادية أحمد البيضاوي بتامسنا وذلك كمرحلة أولى ستليها قريبا عمليات مماثلة بمؤسسات تعليمية أخرى.

شركة أوزون سيدي يحيى زعير

تأتي هاته الحملة بموازاة الجهود المشتركة لكافة المتدخلين من أجل تحسين جودة خدمات النظافة داخل مدينة تامسنا وحي النور ومركز جماعة سيدي يحيى زعير لاسيما جهود المجلس الجماعي والسلطات المحلية وشركة النظافة أوزون وشركة العمران والمجتمع المدني والمؤسسات التعليمية ودور الشباب.

شركة أوزون سيدي يحيى زعير

وبمناسبة تنظيم هذه الحملة يوجه رئيس المجلس الجماعي لسيدي يحيى زعير السيد عبد الله الحماري نداء لساكنة الجماعة وللمجتمع المدني من أجل الانخراط والمساهمة في جهود النظافة والمحافظة على البيئة بهدف تحقيق فضاء عيش مشترك أكثر نظافة ، وفي ذات السياق الإشادة بالروح الوطنية لجميع عاملات وعمال نظافة إستغلالية أوزون سيدي يحيى زعير تامسنا النور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!