بنسليمان : تجاوزات سائقي العربات المجرورة “الكوتشي” إزعاج يهدد سلامة الراجلين والسائقين

كوتشي متوقف وسط الطريق معرقلا السير في بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

يتزايد القلق في مدينة بنسليمان بسبب تجاوزات سائقي العربات المجرورة “الكوتشي”، حيث أصبحت هذه الظاهرة مصدر إزعاج للسكان. بسبب بعض السائقين ممن يتسببون في العديد من المشاكل بل ويستهترون بسلامة الناس. ناهيك على أن بعض العربات دون وثائق أو حتى تأمين، مما يشكل تهديدًا لسلامة المرور.

وتتسبب هذه العربات في العديد من المشاكل، خاصة على مستوى الإشارات الضوئية وقرب مسجد القائد العربي الذي أصبح محطة لهم وسوق للباعة الجائلين رغم ضيق المنفد.

حيث يتجاهل البعض قوانين المرور ويتعمد خرقها، ولما لا فأغلب العربات باتت في ايدي قاصرين ما يؤدي إلى إعاقة الحركة وتكرار الازدحامات.

كوتشي متوقف على حافة الطريق بالقرب من مسجد القائد العربي نصفه في شارع الحسن الثاني

يبدو أن عدم امتلاك بعض السائقين للوثائق الضرورية يزيد من تجاوزاتهم ويعرض الجميع لمخاطر غير مبررة.

بل وتتسبب هذه التجاوزات في إلحاق أضرار بالبنية التحتية وتعريض المارة للخطر، مما يستدعي تدخل السلطات المحلية لفرض إجراءات رادعة وتشديد الرقابة. إلى جانب ذلك، يجب على المواطنين التبليغ عن أي مخالفة يشهدونها، لتحفيز التعاون المجتمعي في محاربة هذه الظاهرة.وتلك النماذج التي تتعمد التلاعب بالقوانين والاستهتار بسلامة المواطن.

اصبح المنفد الوحيد لحي الفرح قرب مسجد القائد العربي محطة وقوف لهذه العربات وغيرها

وعليه، يجب أن يكون الجميع على وعي بأهمية الالتزام بقوانين المرور وضرورة التحلي بالمسؤولية على الطرق، لضمان سلامة السير وحياة الجميع. والكوتشي هو الآخر معني بالامتتال القانون واستحواذ القاصرين على هذا القطاع ينم على ضعف المسؤول عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!