عاجل : تصدي رئيس الهيئة الحضرية للفوضى الخلاقة في قطاع العربات المجرورة “الكواتشا” في بنسليمان

ليس هذا الوحيد في مدينة بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

يعيش سكان مدينة بنسليمان تحت وطأة الفوضى الخلاقة التي يتسبب فيها بعض القاصرين والجانحين داخل قطاع العربات المجرورة “الكواتشا”. واليوم، تصدى رئيس الهيئة الحضرية التابعة للمنطقة الأمنية فب بنسليمان لهذه الفوضى وعمل على إيداع إحدى العربات المجرورة “الغريبة” والزرقاء اللون المحجز الجماعي بعد تأكده من عدم امتثال صاحبها للقرار الجماعي وعدم توفره على التأمين.

وتثير هذه الخطوة الجديدة التي قام بها رئيس الهيئة الحضرية العديد من الأسئلة والتساؤلات حول قطاع العربات المجرورة “الكوتشا” في بنسليمان. هل كل العربات المجرورة في المدينة تتوفر على التأمين؟ وهل جميعها قانونية ومرخصة؟ ولماذا يستمر اصحاب الرخص بتسليمها للقاصرين؟.

للأسف، فإن الكثير من العربات المجرورة في بنسليمان لا تتوفر على التأمين. قد يكون هذا الأمر نتيجة للجهل بأهمية التأمين أو لتعمدهم ذلك وبالتالي تهديد سلامة الراجلين و الراكبين على حد سواء. فالمتابع لهذا القطاع سعلم بأن الحوادث قد قلت منذ ان تم منعهم من ارتداء الشارع الرئيسي للمدينة رغم بعض التجاوزات من قبل القاصرين و الجانحين. ومع ذلك، يجب أن تشدد الاجهزة المعنية على أن التأمين على العربات المجرورة “الكواتشا” ضرورة قانونية وأخلاقية. بالاضافة الى تطعيم الدابة و الاعتناء بها، فحالة الدواب المستعملة حاليا لا تبشر بالخير.

بالإضافة إلى الجوانب القانونية، يجب أن نؤكد على أهمية ترخيص العربات المجرورة. يجب على أصحاب هذه العربات الالتزام بالقوانين واللوائح المحلية والحصول على التراخيص اللازمة. هذا ليس فقط لضمان السلامة والأمان على الطرقات، ولكن أيضًا لتجنب المشاكل القانونية والعقوبات المحتملة.

ومن المهم أن يعمل رئيس الهيئة الحضرية على تعزيز الوعي بأهمية التأمين وترخيص العربات المجرورة في بنسليمان. كما يجب أن يتم توفير المعلومات والتوعية لأصحاب العربات حول الاشتراطات القانونية والإجراءات اللازمة للحصول على التأمين والتراخيص. يمكن أيضًا تشديد الرقابة وتطبيق العقوبات على المخالفين لضمان الامتثال الكامل للقوانين واللوائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!