عين أعتيق : مؤسسة زنيت سكول تحتفي بذكرى المسيرة المظفرة في ملحمة حماسية (فيديو)

مؤسسة زنيت سكول “zenith school”

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

نظمت مؤسسة زنيت سكول “zenith school” حفلا فنيا حماسيا تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة بحضور أولياء أمور التلاميذ ومسؤولين من الأكاديمية الجهوية للرباط ومسؤولين محليين، وضيوف شرف من الفن، والسيد باشا عين أعتيق والنائب الأول لرئيس جماعة عين أعتيق السيد الشركي دحا.

مؤسسة زنيت سكول “zenith school”

الحفل الفني الذي كان تحت إشراف السيدة نعيمة شطار المديرة التربوية لمؤسسة زنيت سكول ، حيث تخلل الحفل أغاني حماسية مخلدة للذكرى الخالدة في قلوب المغاربة ، وخصوصا لوحة فنية في ساحة عبئت فيها رمال في إيحاد للصحراء المغربية وجلس فيها تلاميذ المؤسسة أرضا باللباس الصحراوي الأصيل، ومجموعة ثانية بلباس عسكري للقوات المسلحة الملكية ومجموعة بلباس عسكري إسباني ، هذه الأخيرة التي عانت الويلات من المغاربة في الصحراء المغربية في تجسيد حقيقي لطرد المستعمر الإسباني، وزاد من روعة المشهد تصوير الأحداث لتلميذة / صحافية بكاميرا حقيقة لمصور الأحداث أنذاك المصور الفوتوغرافي مرادجي ..

مؤسسة زنيت سكول “zenith school”

وفي ذات السياق تفاعل تلاميذ مؤسسة زنيت سكول مع أستاذ الموسيقى عصام الذي لقن التلاميذ أغلب الأغاني الحماسية المخلدة للذكرى في سمفونية رائعة.

مؤسسة زنيت سكول “zenith school”

وفي إطار فعاليات الحفل، تم تثبيث خيام صحراوية على طول الساحة ضمت التلاميذ والتلميذات بلباسهم الصحراوي ، بالإضافة لألبسة خاصة بجميع جهات المغرب قدمت البيعة للسدة العالية بالله مع أداء القسم .

مؤسسة زنيت سكول “zenith school”

إذن، مؤسسة زنيت سكول تبصم حفلا رائعا تفاعل معه جميع الحضور تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.

لمن فاته حضور هذا الحفل المتميز المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!