بنسليمان : فوضى المجمع التجاري “الفلين” وحجم الفساد الذي يتخبط فيه

هذه واحدة مما يعرفه المجمع التجاري “الفلين” في بنسليمان من فوضى

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

تعد فوضى المجمع التجاري “الفلين” واحدة من المشاكل الكبيرة التي تواجه السلطة المحلية في مدينة بنسليمان. حيث يعتبر هذا المجمع الذي يعرف بعض الأنشطة التجارية والترفيهية منها ماهو مرخص ومنها العكس مركزًا حيويًا بهذا الحي، ولكنه يعاني من غياب أي رقابة فعالة على ما يجري ويدور به.

وتتسبب هذه الفوضى في تفاقم الفساد وانتشار الأنشطة غير القانونية داخل المجمع. فمن المعروف أن السلطة المحلية المسؤولة الأولى عن ما يمكنه أن يحدث داخل هذا المجمع. وبالتالي لا تمتلك الكفاءة الكافية للتصدي لما يقع به. وبدلاً من ذلك، يتم تجاهل الفساد وتهرب المسؤولين من مسؤولياتهم بدعوى أن هذه الفوضى وقعت في عهد القائد أو المسؤول السابق وهذا باطل يراد به حق. لان المسؤولين يتغيرون لكن الإدارة تستمر، والمخالفة تبقى قائمة ما دامت تخالف القانون.

وبالتالي فإن هذا الوضع لا يمكنه أن يستمر. ويجب أن تتدخل السلطات المحلية وتبدأ في مراقبة المجمع بشكل فعال. كما يجب أن يتم تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الفساد والأنشطة غير القانونية به.

يجب أن تكون هناك إرادة حقيقية للقضاء على هذه الفوضى واستعادة سلطة السلطات المحلية لهيبتها هناك. كما يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة لتطبيق القوانين وفرض العقوبات على المخالفين. و أن يتم تعيين لجنة مختصة للعمل على مراقبة المجمع والتأكد من تطبيق القوانين.

يتبع…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!