الدار البيضاء : حاخام يهودي بمقبرة اليهود يصلون “لنجاح” الجيش الإسرائيلي

الحاخام اليهودي يوشياهو بينتو

بوشتى المريني – موطني نيوز

رصد موطني نيوز مادة إخبارية على صفحات الموقع الإلكتروني الإسرائيلي “جيورزاليم بوسط” تم نشرها يوم أمس الأربعاء فاتح نونبر 2023. تتناول زيارة الحاخام اليهودي “يوشياهو بينتو” بمعية أتباعه قبر جده الحاخام “حاييم بينتو هاكاتان أوبم” المدفون بالمقبرة اليهودية القديمة في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وجاءت هذه الزيارة في ظل الحرب الدائرة في فلسطين والوضع الأمني المعقد وفقا للمصدر ذاته والذي أوضح ترأس الحاخام “بينتو” صلاة خاصة من أجل سلامة الصهاينة المحتلين، الذين يواجهون تحديا أمنيا في شمال وجنوب البلاد بسبب صمود أبطال المقاومة وساكنة غزة العزل. وصلى من أجل شفاء العديد من الجرحى ومن أجل نجاح جنود جيش الدفاع الصهيوني.

الحاخام اليهودي يوشياهو بينتو يصلي لنجاة الصهاينة

وكشف ذات المصدر أن هذه الزيارة تأتي أيضا في ذكرى وفاة الحاخام “حاييم بينتو” والمعروف عنه بأنه صانع المعجزات وأحد أعظم حكماء اليهود في المغرب. وبعد الصلاة عند القبر، ألقى الحاخام “بينتو” تحت حراسة مشددة محاضرة عن التوراة لتشجيع مستمعيه، وتم بثها على الهواء مباشرة إلى عشرات المراكز حول العالم. كما أجاب أيضًا على الأسئلة التي أرسلها المشاهدون مسبقًا وفقا لذات المصدر.

ومن جهة اخرى كشفت مصادر خاصة لموطني نيوز أن الحاخام “يوشياهو بينتو” سبق له أن خلق موجة من الجدل في إسرائيل، بعد إدانته من قبل محكمة إسرائيلية بالسجن لمدة سنة واحدة بتهمة محاولة رشوة رئيس جهاز مكافحة الاحتيال على إثر إعتراف منه بأنه عرض على مدير جهاز مكافحة الاحتيال مبلغا من المال مقابل معلومات سرية حول التحقيقات التي كانت تجريها الشرطة في واحدة من الجمعيات الخيرية التي يديرها.

وللتذكير يواصل الجيش الصهيوني إعتداءاته على قطاع غزة مرتكبا جرائم حرب وفقا للعديد من السياسيين والمسؤولين بالعالم وعلى رأسهم المدعي العالم للجنائية الدولية. وخاصة بما إرتكبه بالمستشفى المعمداني ومخيم جباليا حيث بلغ لحد الأن عدد الشهداء بهذا الإعتداء المتواصل على قطاع غزة المحاصر حوالي 9000 ثلثهم من الاطفال ونساء.

الموقع الإلكتروني الإسرائيلي جيورزاليم بوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!