خريبكة : هل أصبحت “لوصيكا” حائط قصير في ظل عشوائية التسيير؟؟

أولمبيك خريبكة

مروان الجوي – موطني نيوز 

قررت لجنة التأديب والانضباط التابعة للجامعة الملكية المغربية بشكل مفاجىء و غير متوقع يوم الجمعة، حسب قرار رسمي، معاقبة الفريق “الفوسفاطي” بخوض 5 مباريات من دون جمهوره داخل الميدان و مثلهم خارجه، بسبب الأحداث التي رافقت مباراته أمام رجاء بني ملال، لحساب الجولة الـ3 من الدوري المغربي للقسم الوطني الثاني.

و قد لقي هذا القرار غضب و ردت فعل قوية من طرف المحبين و الجماهير العاشقة “لفارس الفوسفاط”، فكيف يعقل أن يعاقب فريق بهذه الطريقة الغريبة و المبالغ فيها رغم أن جماهير أ.خريبكة دائما ما كانت تعرف بتشجيعها السلمي في إطار الروح الرياضية المعروفة عليها؟، كما لا ننسى وقوفهم وقفة رجل واحد مع إخواننا ضحايا فاجعة الزلزال التي أصابت بلادنا مؤخرا بجمع تبرعات إنسانية لفائدة المتضررين من هذه الفاجعة.

و قد استنكرت الجماهير و عشاق الفريق الفوسفاطي هذا القرار المجحف و الذي جعلنا نعود بذاكرتنا لعدة أحداث شغب كانت قد عرفتها عدة ملاعب تضاهي أعمال شغب الملعب الشرفي لبني ملال، فما كان للجنة الإنضباط حينذاك إلا أن تنظر بعين مغايرة لما نظرت به لأحداث لقاء بني ملال، فالشارع لخريبكي الآن يتسائل عن مصير الفريق و هل أضحت لوصيكا لقمة سائغة لكل من هب و دب؟ بداية بنزول الفريق للقسم الوطني الثاني وصولا للجمع العام الذي أسال المداد و جعله حديث وسائل الإعلام و نهاية بالظروف التي يعيشها الفريق إذ أن الفريق لم يعرف الإستعدادات الروتينية المتعارف عليها قبل صافرة إنطلاق البطولة و كدا عشوائية و سوء تدبير المرحلة، من هنا يجب أن نطرح عدة تساؤلات أولها لماذا هذا الحيف الواضح اتجاه فريق عريق بتاريخه و عراقته و جماهيره الوفية؟ و على أي معيار أخذت لجنة الإنضباط هذا الحكم المجحف و المبالغ فيه؟ و لماذا مثل هذه القرارات المجحفة تتلقاها فقط الفرق التي لا يوجد من يدافع عليها داخل دهاليز الجامعة أو كما نقول “لي مو فالعرس.. عمروا يبات بلا عشا”، رغم أن الجماهير لخريبكية دائما ما تتعرض لاستفزازات الجماهير الأخرى داخل و خارج المدينة لكن هذه الأخيرة كانت دائما تعتبر مثالا يحتدى به؟ و لماذا لم تتم معاقبة جماهير الفريق المضيف التي اعترضت حافلات جماهير الفريق الفوسفاطي و التي ساهمت أيضا و بشكل كبير بطريقة مباشرة و غير مباشرة في هذه الأفعال التي عرفها الملعب الشرفي ببني ملال؟؟ و قد تفاعلت عدة فعاليات على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي مع هذا القرار قائلة:”قرارات مجحفة وقاسية في حق أولمبيك خريبكة، 5 مقابلات بدون جمهور، خريبكة دائما حايط قصير..”

وبحسب القرار، فقد مُنعت جماهير أ.خريبكة من التنقل خارج الميدان 5 مباريات، وتغريم الفريق مبلغ 50 ألف درهم، وهو ما يعني غياب جماهير “الݣرين ݣوست” عن لقاءات مهمة تعتبر الأبرز في الموسم، وتابع بأنّ من المقرر عقب هذه العقوبات، أن يقام لقاء القمة بين أ.خريبكة و المتصدر الكوكب المراكشي برسم الجولة الرابعة من البطولة الوطنية القسم الثاني من دون حضور الجماهير، ما أثار حفيظة جمهور الفريق لخريبكي الذين كان يُمني النفس بمتابعة هذه المواجهة الحاسمة من المدرجات التي سيعرفها ملعب الفوسفاط يوم الأحد 01 أكتوبر على الساعة 4 زوالا، حيث إن الملعب دائماً ما كان يعرف حضورا غفيرا لجماهير “ݣرين ݣوست” الوفية لفريقها أخريبكة، و في مستوى تطلعات المتتبع للشأن الكروي و في جو مليء بالروح الرياضية البعيدة عن كل شبهات العنف و التخريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!