الدار البيضاء : إلى أي جهة يخضع اداريا حي جوهرة بسيدي مومن؟

فوضى حي جوهرة بسيدي مومن

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

سكان حي جوهرة سيدي مومن بالدار البيضاء سئموا من مراسلة المسؤولين عن السلطات المحلية والأمنية بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بالرغم من عدة شكايات وجهت إلى السيد العامل والسيد والي الجهة حول التسيب الذي يعرفه الحي والخروقات الخطيرة المرتكبة من طرف بعض الأشخاص الذين كونوا امبراطورية لاحتلال الملك العام بكل تجلياته أمام أعين ممثلي السلطات المحلية في غياب تام للدوريات الأمنية كذلك.

الكل يتساءل لماذا هناك محاربة جادة لاحتلال الملك العمومي بجل أحياء المدينة بإستثناء قطاع ملحقة جوهرة بسيدي مومن بالدار البيضاء الذي لم يحرك ممثلية ساكنا لمحاربة هاته الظواهر.؟

الساحة المخصصة كمتنفس للساكنة تم احتلالها من طرف إمبراطور الحي الذي حولها بكاملها الى متاجر عشوائية أمام أعين ممثلي السلطة المحلية .وذهب به الأمر إلى احتلال نصف الساحة دون حسيب ولا رقيب ناهيك عن اختلاس القوة الكهربائية. 

هل هذا الحي يخضع ثرابيا لجهة أخرى؟ هل السيد العامل على علم بما يجري بحي جوهرة؟ من سيعطي التعليمات لمحاربة ظاهرة احتلال الملك العام.الحي كله أصبح محاصرا من طرف الباعة أصحاب العربات المجرورة بالحمير الذين يتوافدون من جهات اخرى .ومحاصرا أيضا من طرف الفراشة وأصحاب المتاجر الذين احتلوا عدة أمتار خارج محلاتهم وأصبح الشارع مغلقا ومستحيل ان تعبره السيارات.

هل المسؤول الأول عن ملحقة جوهرة يحس ويشعر بالمهام المنوطة به وحجم مسؤولياته في ظل تنامي هاته الظواهر الخطيرة.؟

هل المسؤول عن المنطقة الأمنية على علم بما يجري بالزقاق 14بحي جوهرة فجل أصحاب العربات المجرورة يستهلكون المخدرات علانية ومنهم من يبيعها ناهيك عن الخمور التي تباع بعين المكان مع بروز ظاهرة البوفا أمام انعدام الحملات الأمنية.

حي جوهرة أصبح قبلة لكل المنحرفين وأصحاب السوابق الذين يحاولون البيع على متن العربات والاشتباكات والتهديد بالأسلحة البيضاء يوميا تشاهدها الساكنة بدون أي تدخل رادع.

هل هناك إمكانية لمعاينة هاته الظواهر من طرف أعلى سلطة ترابية بالعمالة؟

نلتمس من السيد العامل بضرورة إيفاد لجنة سرية للوقوف عما يجري بحي جوهرة الزنقة 14 والأزقة المتفرعة عنها حيث أصبح محاصرا كليا وتنتظر حلولا ناجعة ليس كتلك الحملات المحتشمة. ونضالنا سيستمر وما ضاع حق وراءه طالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!