غاب “بايتاس” وحضر “نيبا” (فيديو)

نيبا يعقد ندوة صحفية

المصطفى الجوي – موطني نيوز

‏يقول الكاتب الكندي “آلان دونو” في كتابه الدائع الصيت : “نظام التفاهة” :

“إن التافهين قد حسموا المعركة لصالحهم في هذه الأيام، لقد تغير الزمن زمن الحق والقيم، ذلك أن التافهين أمسكوا بكل شيء، بكل تفاهتهم وفسادهم؛ فعند غياب القيم والمبادئ الراقية، يطفو الفساد المبرمج ذوقاً وأخلاقاً وقيماً؛ إنه زمن الصعاليك الهابط”.

وكلما تعمق الإنسان في الإسفاف والابتذال والهبوط كلما ازداد جماهيرية وشهرة”. لأن مواقع التواصل نجحت في ترميز التافهين، حيث صار بإمكان أي جميلة بلهاء، أو وسيم فارغ أن يفرضوا أنفسهم على المشاهدين، عبر عدة منصات تلفزيونية عامة، وحتى الأميين الذي بات إسمهم “مأثرين” هي أغلبها منصات هلامية وغير منتجة، لا تخرج لنا بأي منتج قيمي صالح لتحدي الزمان…” !!!

فقد جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أبي هريرة قال : سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل : وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة.

لن ألوم “نيبا” في شيء، فالرجل تعليمه على قده ويبحث عن أموال “اليوتيوب”، لكني ألوم بالدرجة الأولى من أفسحوا له الطريق. وأعني أعضاء الحكومة المغربية وعلى رأسها مصطفى بايتاس الناطق الرسمي لها. فهذا الحوار الذي أجراه اليوتوبر “نيبا” كان لتوضيح بعض الأمور التي يؤمن بها. في غياب أي متحدث رسمي للصحافة التي لا تعترف بها الحكومة وهذا حقها.

فهي من أنتجت هذه الفوضى الخلاقة، وهي من عليها أن تصحح الوضع. لأن الصحافة التافهة في هذه البلاد باتت حتى هي تبحث عن “دراهم الأدسنس” أكثر من بحثها عن الحقيقة. وبما أننا لم نرصد أي وزير في الأماكن المتضررة، ولم يكلفوا أنفسهم عناء صعود الجبال وتفقد ضحايا الزلزال، فليس مهم أن يتولى “نيبا” أو “صوفيا طالوني” أو حتى “ولد الشينوية” مهمة الناطق الرسمي باسم الحكومة و يُجيب على أسئلة صحافة “الخرشف”.

وحتى لا أطيل عليكم أتمنى أن تتابعوا هذه الندوة الصحفية التي عقدها “نيبا” من موقع الحدث، فرجة ممتعة.

المرجو الضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!