خطير : رئيس المجلس الإقليمي يتهم أحد النقابيين في عمالة بنسليمان بإبتزاز المسؤولين و استغلال الموارد المالية للجمعية (بيان)

نقابة الموظفين في مواجهة المجلس الإقليمي ببنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

بعد البيان الذي عممه اليوم الأربعاء 13 شتنبر 2023، المكتب الإقليمي للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية العضو بالفيدرالية الديمقراطية للشغل. بخصوص المشاكل التي تواجههم من طرف رئيس المجلس الإقليمي الحالي الذي يمارس جميع أشكال الترهيب والتخويف والتسويف التي عفا عنها الزمن، بحسب ذات البيان.

لم يتأخر رد رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان كثيرا. حيث أصدر هذا الأخير بيان توضيحي، ردا على بيان النقابة الديمقراطية للجماعات المحلية.

هذا البيان الذي كان توضيحيا في شقه الأول، المتعلق بالحقوق و المكتسبات التي يستفيد منها الموظفون التابعون لميزانية مجلس إقليم بنسليمان. والتي أقصاهم منها بإستغلال السلطة المفوضة له.

لكن الشق الثاني من البيان التوضيحي، بخصوص المنحة السنوية التي دأب المجالس الإقليم السابقة ببنسليمان على تخصيصها سنويا لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي و أعوان عمالة إقليم بنسليمان و البالغة 400.000,00 درهم.

فقد جاء الجواب عنها بشكل واضح، حيث صرح فخامة الرئيس بذات البيان أن ذلك كان بسبب تصرفات وصفها باللا أخلاقية و لامسؤولة لأحد أعضاء مكتب الجمعية.

والذي اعتبره فخامة الرئيس في دفاعه عن مسؤولي الداخلية التي تعرف كيف تحمي نفسها جيدا، انه تجاوز جميع الخطوط الحمراء في تعامله مع مسؤولي هذا الإقليم ويعني بالقول السيد العامل والسيد الكاتب العام.

لكن الخطير في هذا البيان التوضيحي، والذي خرج عن مبدأ تنوير الراي العام ودخل في خانة الاتهامات الخطيرة. صرح فخامة رئيس المجلس الإقليمي، أن تصرفات هذا النقابي الذي وصفه بأحد أعضاء الجمعية دون الإفصاح عن اسمه وهو ما يجعل كل اعضاء الجمعية في خانة الاتهام. انه بتز المسؤولين و يستغل الموارد المالية للجمعية بالإضافة إلى إستغلاله للموظفين لخلق الفتنة.

وكما يعلم الجميع فالفتنة أشد من القتل، وهذه التهم خطيرة جدا وتستوجب تدخل النيابة العامة على الخط، لفتح تحقيق في من هي الجهة التي تحمي هذا النقابي؟

ولم يتوقف فخامة رئيس المجلس الإقليمي ببنسليمان عند هذه التهم، بل أكد في بيانه التوضيحي الذي نتوفر على نسخة منه ان عضو الجمعية يخلق البلبلة.فهل ستلجأ رئاسة المجلس الإقليمي ببنسليمان إلى القضاء بخصوص التهم الموجهة للنقابي؟ أم أنها مجرد فقاعات صابون في الهواء؟.

بيان المجلس الإقليمي ببنسليمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!