عاجل : رشيد أجويبر يجر محمد اجديرة رئيس جماعة بنسليمان وطبيب وشهود الزور للقضاء

اثناء توجيه رئيس الجماعة تهمة “شفار” لنائبه الرابع

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في سابقة من نوعها، توصل اليوم الثلاثاء 29 غشت الجاري. موطني نيوز بشكاية من أجل إهانة موظف عمومي والادلاء بتصريحات كاذبة وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة. طبقا للفصول 264 و366 و129 من القانون لجنائي، مرفوعة الى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببنسليمان.

هذه الشكاية التي تم وضعها من طرف الاستاذ عبد الرزاق بن قاسم، محامي بهيئة الدار البيضاء، لفائدة السيد رشيد اجويبر النائب الرابع لرئيس جماعة بنسليمان. في مواجهة كل من محمد أجديرة رئيس جماعة بنسليمان، الدكتور سعيد خباز و المصرحين في محضر الضابطة القضائية لصالح رئيس الجماعة الذي هو بالمناسبة يعتبر رب عملهم وولي نعمتهم.

والتي جاء فيها بحسب النسخة التي يتوفر موطني نيوز على نسخة منها :

أن العارض والمشتكى به عضوان في مجلس جماعة ابن سليمان المتشكل من 31 عضوا في المجموع، فالثاني  يشغل منصب رئيس هذا المجلس أما الأول فهو نائبه.

و أنه بتاريخ 27/07/2023 انعقدت دورة استثنائية لهذا المجلس وذلك بمقر جماعة بنسليمان بحضور اغلبية أعضائه وكذا باشا المدينة وقائد الدائرة الأولى وكذا بعض المواطنين وبعض المنابر الصحفية.

و أنه إبان إنعقاد الدورة، دخل العارض في نقاش مستعر مع المشتكى به ليقوم هذا الأخير بسبه وقذفه أمام مرأ ومسمع لجميع من كانوا يرتادون القاعة التي انعقد فيها ذلك الجمع، وهو ما دفع العارض الى التوجه نحو الدائرة الأولى للشرطة وتقديم شكاية في الموضوع بمعية عشرة من أعضاء المجلس الذين عاينوا تلك الوقائع.

و أنه خلافا لكل التوقعات، إلتقى العارض مرفوقا بالأعضاء المذكورين وبعض المنابر الاعلامية بالمشتكى به مغادرا الدائرة  الأولى للشرطة بعد أن قام بتقديم شكاية كيدية في مواجهة العارض مدعيا أن هذا الأخير عرضه للضرب والجرح عقب إنتهاء المجلس. مدليا في ذلك بشهادة طبيبة صادرة عن المشتكى به الثاني الدكتور خباز سعيد بها مدة عجز تعادل 21 يوما، على الرغم من أنه لم يتعرض لأي اعتداء ولم يكن حاملا لأية آثار عنف.

و إن ما يثبت كيدية الشكاية بالإضافة إلى معاينة الأعضاء العشرة لعدم حدوث أي إعتداء من طرف العارض، ولا حتى من طرف المنابر الاعلامية و لا عناصر القوات المساعدة و حتى عناصر الاستعلامات العامة الذين حضروا أطوار الدورة من ألفها إلى يائها. بالاضافة الى أن الكاميرات المثبتتة في مقر الجماعة وكذا الكاميرات المثبتتة في مقهى “اكورا” التي  إرتادها العارض عقب إنتهاء المجلس رفقة باقي الأعضاء هي الأخرى ثتتبت برائته من كل تلك الأفعال.

فضلا عن ذلك، فإن رجال السلطة في شخص الباشا والقائد اللذان حضرا أطوار المجلس عاينا عدم وقوع أي إعتداء من طرف العارض على الرئيس المشتكى به. وهذا موثق في تقريرهما.

و حيث أن هذه الأفعال تشكل جنحة التبليغ عن جرية مع العلم بعدم وقوعها طبيقا للفصل 264 من القانون الجنائي والمشاركة في الإدلاء بتصريحات كاذبة والمشاركة في صنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة بالنسبة للمشتكى به الأول.

أما بالنسبة للمشتى به الثاني فقط إقترف أفعالا تشكل جنحة صناعة وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة، والمشتكى بهما الباقين فقد إرتكبوا جرائم الإدلاء بتصريحات كاذبة والمشاركة في جنحة التبليغ عن جرية مع العلم بعدم وقوعها.

ليختتم الأستاذ المحامي شكايته نيابة عن المستشار الجماعي. رشيد أجويبر النائب الرابع للرئيس المشتكى به. بملتمس للنيابة العامة. وذلك عبر اصدارها تعليمات إلى الضابطة القضائية في شخص رئيس الدائرة الأولى لشرطة بنسليمان قصد إنجاز محضر معاينة على المشتكى به الأول بعدم حمله لأية اثار جروح وكدمات في يوم تقدمه بالشكاية. وللشرطة القضائية المختصة قصد تفريغ الكاميرات المثبتتة بمقر جماعة بنسليمان وكذا تلك المثبتتة بمقهة “اكورا” وإنجاز محضر بذلك.

مع إصدار التعليمات إلى الضابطة القضائية في شخص باشا المدينة وقائد الملحقة الأولى اللذان عاينا مجريات الدورة وبعدم تعريض المشتكى به لأي عنف من طرف العارض. مع متابعة المشتكى بهم من أجل الجنح المذكورة في حالة إعتقال لخطورة الأفعال المرتكبة.

وبإعتبارنا منبر إعلامي كان حاضرا يوم الواقعة المزعومة. ووثقنا كل مجريات الدورة الإستثنائية من بدايتها و حتى مغادرة رئيس الجماعة محمد أجديرة بسيارة الجماعة من نوع “داسيا دوستر” سوداء اللون. نؤكد أن كل ما قام به الرئيس ومساندوه منافي للقانون. وأن كل ادعاءاتهم محض افتراء لأن موطني نيوز كانت خلف الرئيس بحوالي متر ونصف عندما كان يهدد باللجوء الى زوجة رشيد اجويبر، كان احد رؤساء المصالح وبعض الاعضاء يهدؤون من روعه بقولهم بالحرف “لعن الشيطان الرئيس وبدل ساعة بأخرى” ساعتها كان المستشار رشيد اجويبر قد غادر الجماعة قبل الرئيس لأزيد من نصف ساعة، وكاميرات المراقبة كفيلة بقول الحقيقة. كما أنه من المؤكد أن الاستماع للمشتكي من طرف الشرطة القضائية سيكون صباح يوم الجمعة فاتح شتنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!