عاجل : المركز القضائي للدرك الملكي في بنسليمان يتصدى بقوة لتجار المخدرات في عقر دارهم بغابات جماعة عين تيزغة

محجوزات المركز القضائي للدرك الملكي ببنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

عندما يتعلق الأمر بمكافحة تجار المخدرات والقضاء عليهم، فإنه حتما نعني بكلامنا سرية الدرك الملكي ببنسليمان تحت قيادة الفعلية و الشخصية السيد “عصام ايكن” قائد السرية. فبتوجيهاته وتواصله مع ضباطه. إستطاع مساء يومه السبت 15 يوليوز 2023، حوالي الساعة الخامسة و النصف السيد رئيس المركز القضائي للدرك الملكي في بنسليمان مدعوما بخيرة عناصره من لعب دورًا حاسمًا. في التصدي لتجار المخدرات وسط غابات جماعة عين تيزغة وتحديدا على مستوى دوار أولاد أحمد الساحل.

وبالرغم من تميز هذه المنطقة بتضاريسها المتنوعة الوعرة والغابات الكثيفة التي تمتد عبر مناطق وجماعات عديدة. تمكن عناصر المركز القضائي رغم فرار المعني بالامر، نظرا لتواجد عيون تراقب كل صغيرة وكبيرة يجندها تجار المخدرات، من حجز كمية لابأس بها من المخدرات المتنوعة والخمور.

حيث علم موطني نيوز من مصادر مطلعة، أنه تم حجز 300 غرام من مخدر الشيرا، 60 حبة من أقراص السعادة “إكستازي”، 04 أقراص مهلوسة من نوع “ريفوتريل” وميزان صغير يستعمل في وزن مخدر الشيرا. بالاضافة إلى حجز 05 ليترات من مسكر ماء الحياة “الماحيا”. و مبلغ مالي متحصل من هذه التجارة الغير قانونية، عبارة عن قطع معدنية حوالي “200 درهم”، و 06 سكاكين من الحجم الصغير، وهاتف نقال وسلاح يستعمل في الدفاع عن النفس “مقلاع يدوي”. ناهيك عن بعض الافطية وادوات اخرى تستعمل لغرض المبيت في الغابة تم التخلص منها في عين المكان. هذا وعلم موطني نيوز أن ابحاث المركز القضائي للدرك الملكي ببنسليمان لا تزال جارية، لتحديد هوية تاجر المخدرات الذي تأكد لهم أنه ينحدر من أقاليم الشمال، وتحديدا إقليم وزان.

مع ذلك، فإن مكافحة تجار المخدرات في الغابات ليست مهمة سهلة وتستدعي جهودًا مستمرة وتعاونًا مشتركًا بين جميع الأطراف المعنية. من خلال مواصلة تعزيز الإجراءات الأمنية وتعزيز التعاون في هذا الصدد. باختصار، ما قام ويقوم به قائد السرية ورئيس المركز القضائي والترابي في بنسليمان من جهود كبيرة لمكافحة تجار المخدرات وسط الغابات. يستحق أن ترفع له القبعة، وأن نشد على أيديهم بحرارة على المجهودات الجبارة وتعريض حياتهم للخطر في سبيل حماية أمن وسلامة رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!