هرهورة : المصادقة على فائض الميزانية بالأغلبية المطلقة وتعهد بالحفاظ على مصالح طريق الفلاح

جماعة هرهورة
جماعة هرهورة

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

عقد المجلس الجماعي للهرهورة الجلسة الثانية لدورة فبراير بحضور السيد محمد الخريف رئيس المجلس الجماعي وباشا الهرهورة ومكونات المجلس ورؤساء المصالح .

وقد تمت المصادقة على فائض الميزانية بأغلبية المطلقة بعد نقاش هادىء وهادف .

وقد أكد محمد الخريف رئيس جماعة هرهورة في معرض رده على تدخل خارج جدول الاعمال حول طريق الفلاح التي ستسير فيها الأشغال بوثيرة سريعة ، أن الوالي اليعقوبي يضع ضمن إهتماماته مصالح الساكنة والحفاظ عليها ، كما أكد الخريف أن من أهداف المجلس البحث عن دعم من وزارة الداخلية لتهيئة المنطقة والحفاظ على مصالح ساكنة المنطقة .

وكتب محمد الخريف في تدوينة على حائطة الفايسبوكي : “إنعقد يومه الثلاثاء 21 فبراير 2023 اجتماع مع ممثلي المجتمع المدني لتدارس مشروع مصب صرف المياه الشتوية في شاطئ الرمال الذهبية. كانت فرصة للاصغاء إلى تخوف الساكنة من احتمال تلوث الشاطئ المذكور من جراء هذا المشروع. بهذا الخصوص أود التذكير بأن جماعة الهرهورة لها نفس تخوف و هاجس الساكنة بخصوص تلوث الشاطئ و قد أبديت شخصيا هذا الموقف في اجتماع سابق مع السيد الوالي حين طلبت منه أن تراعى أقصى درجات الحذر من تلويث هذا الشاطئ الجميل عبر وضع ميكانيزمات التطهير للمياه الشتوية قبل صرفها في البحر. للتذكير، فإن جماعة الهرهورة كانت سباقة في طلب دراسة مسبقة للأثر البيئي لهذا المشروع.

و قد قامت بنشر بحث عمومي في الموضوع في وقت سابق. و حيث أنه لا يوجد بديل للمشروع الحالي فإنه يتحم علينا جميعا العمل على تطهير و تنقية المياه الشتوية قبل صرفها إلى البحر و ذلك بغية الحفاظ على جودة عالية لشاطئ الرمال الذهبية العزيز علينا جميعا. و لنا كامل الثقة في استجابة السيد الوالي لمطالبنا المشروعة بهذا الخصوص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!