خريبكة : مواطنون يناشدون المجلس الأعلى للحسابات بفتح تحقيق في شبهات تبديد المال العام

المجلس الاعلى للحسابات

مروان الجوي – موطني نيوز 

في تدوينات مختلفة عجت بها مواقع التواصل الاجتماعي بخريبكة، ناشد مواطنون المجلس الاعلى للحسابات لإيفاد لجنة مختصة لفتح تحقيق في شأن ما وصفوه بتبديد ونهب المال العام واستغلال النفوذ بإقليم خريبكة.

وتأتي هذه المطالب في سياق تحقيقات مع العديد من المسؤولين السابقين والحاليين، في العديد من أقاليم المملكة، ما خلف ارتياحا واسعا في صفوف المواطنين وكل المتتبعين للشأن المحلي بالمدينة، والذين تساءلوا، بتذمر واستغراب، عن مصير مئات الملايين من الدراهم التي خصصت لمشاريع، اعتبروها خيالية، رافعين شعار “فين مشات المليارات” التي لم يتم التحقيق فيها من طرف المجلس الاعلى للحسابات وناشد هؤلاء، للتدقيق في الإعتمادات المالية المهمة التي رصدت لإنجاز مشاريع بعاصمة الفوسفاط والتي قدرت بملايين الدراهم، معتبرين أن هناك احتمال وجود شبهة غش وتبديد للمال العام في إنجاز عدة مشاريع ذكروا منها مشروع المنجم الاخضر وملعب النجمة. 

وسلطت عدة تدوينات على جمعيات وتعاونيات بالإقليم يشتبه في كونها ترتبط بعلاقات مع عدة أعضاء من اصحاب القرار حيث تستفيد من الدعم والمشاريع والشراكات بالرغم من أن هناك المئات من الجمعيات والتعاونيات التي لم تستفد من أي دعم مالي وهو ما اعتبره كثيرون نهبا مباشرا للمال العام. كما عرجت بعض التدوينات على مشكل تمرير صفقات لبعض المقاولات وإقصاء أخرى بطرق نعتت بالتحايلية، حيث أضحت العملية محط شكوك بعد عدة فضائح خرجت إلى العلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه التدوينات، لتنضاف إلى مجموعة من التعاليق والخرجات الإعلامية التي تهدف إلى إيصال صوت المواطن الخريبكي إلى أروقة المجلس الاعلى للحسابات حتى يتم فتح تحقيق مدقق في عدة نوازل من أجل الوقوف على الخروقات التي طالت العديد من المشاريع وما تخللها من هدر للمال العام، والضرب على أيدي كل من سولت له نفسه التلاعب بمصالح الوطن والمواطنين. 

خريبكة إلى أين..؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!