خطير..نقابة سيارة الأجرة في بنسليمان تنهج سياسة “انصر أخاك ظالما أو مظلوما” في مواجهة المخزن (فيديو)

الوقفة الاحتجاجية في بنسليمان

المصطفى الجوي – موطني نيوز

بين السلطة وأرباب سيارة الأجرة في بنسليمان، الكل يغني على ليلاه. فالسلطة تصرخ بأن السحب قانوني وشرعي وعلى المتضرر أن يلجأ للقضاء ان كانت السلطة قد مارست شططها عليهم.

وأرباب سيارة الاجرة، واثقين من ان الحق معهم ضد هذا السحب، لكن يفرضون سلطتهم ويستعرضون عضلاتهم على المخزن. فالمغرب في الآونة الأخيرة وبسبب تهاون السلطة في زجر المخالفات. خلقت لها انداد يهددونها ويهددون السلم الاجتماعي.

لدرجة أن مصطلح النقابة الذي كان يقتصر على حماية العمال والموظفين بات يستعرض عضلاته على المخزن في الشوارع والازقة، حتى لو كان مخالف الصواب. بل منهم من ينهج سياسة “انصر أخاك ظالما أو مظلوما”، دون إكمال أو فهم الحديث النبوي الشريف :

 قال رسول الله ﷺ : انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا، فقال رجل: يا رسول الله، أنصره إذا كان مظلومًا، أفرأيت إذا كان ظالمًا كيف أنصره؟ قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم فإن ذلك نصره.

ولهذا فإن ما قامت به نقابة سيارات الأجرة في بنسليمان، ظاهرة صحية ومن حقهم الوقوف مع زميلهم في محنته، تنفيذا الشق الاول من الحديث، لكن عليهم كذلك مراعاة الشق الثاني من نفس الحديث.

وبالتالي فإن القطاع المهيكل الحقيقي والذي يحترم نفسه في كل دول العالم شريك في إيجاد الحلول وليس طرفا في الازمة، فلا معنى بأن تشل مثلا الحركة للضغط على المخزن، بل لا بد من جعل بعض سيارات الأجرة تحت تصرف المواطن ان كان فعلا هدفهم خدمة الوطن والمواطن.

والا فالمخزن ملزم بإيجاد الحلول حتى لا يكون رعايا صاحب الجلالة ضحية، وعليه فالسلطة المحلية والأمنية ببنسليمان ملزمين بإيجاد حل اني وفوري حتى لا يكون المواطن هو الحيط القصير الذي يقفز فوقه كل القطاعات.

والمشاهدة هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مقر عمالة بنسليمان المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!