بنسليمان : القوات العمومية توقف مسيرة لأصحاب الكوتشيات نحو القصر الملكي ببوزنيقة (فيديو+صور)

باشا المدينة

هشام منياني – موطني نيوز 

منعت السلطات المحلية والقوات العمومية ، مساء يومه الخميس مسيرة لأصحاب الكوتشيات ببنسليمان من السير نحو القصر الملكي الغزالة ببوزنيقة ، إثر قرار منع المرور من الشارع الرئيسي هذا المقرر الذي صودق عليه من طرف المجلس البلدي في دورة فبراير 2023 ، هذا القرار إعتبروه مهني هذا القطاع مجحف في حقهم وسوف يضر بمدخولهم اليومي .

 وقد عرفت المسيرة تدافعا قويا بين المحتجين والقوات العمومية، أصيب على إثره البعض بحيث تم نقلهم على متن سيارة الإسعاف لتلقي الإسعافات، وحرصت القوات الأمنية من مختلف الفئات، بما في ذلك عناصر القوات المساعدة ورجال الدرك الملكي على وضع حاجز بالقرب من منطقة سفيرجلة.

مما اضطرهم إلى تغيير مسار المسيرة لكن إصرار السلطات المحلية أقنعت المحتجين أن لا جدوى من التقدم مما جعل الجميع يفتح حوار جديد ولو في نصف الطريق ليبقى الحال كما عليه والمرور عبر الازقة الفرعية مع ضمان سلامة أصحاب الكوتشيات من إحتجاج بعض المواطنين من المرور الكوتشي قرب منازلهم هذا الإشكال جعل السيد الباشا رفقة رئيس الدائرة وقائد قيادة عين تيزغة بتشكيل لجنة من السلطة المحلية وممثل الجماعة والأمن الوطني تسهيل هذه العملية .

للإشارة فقد تكلفت السلطات المحلية و الأمنية بنقل المحتجين من النساء وأطفالهم عبر سيارات تابعة للقوات المساعدة كما عاينت الجريدة وقد أشرف على هذه العملية رئيس قسم الشؤون الداخلية في أول تدخل ميداني له منذ تعيينه بعمالة بنسليمان بحضور الفعلي للكولونيل الدرك الملكي والكومندار والقائد الإقليمي للقوات المساعدة.

وللاطلاع على أجواء المسيرة الاحتجاجية لسائقي الكوتشيات المرجو الضغط هنا.

One thought on “بنسليمان : القوات العمومية توقف مسيرة لأصحاب الكوتشيات نحو القصر الملكي ببوزنيقة (فيديو+صور)

  1. مصائب قوم عند قوم فوائد
    في غياب الكوتشيات لجأ بعض أصحاب الطاكسيات الصغيرة في بنسليمان إلى التفكير في رفع عدد ركاب الطاكسي إلى أربعة …فهل من رقيب قبل أن يتشبث البعض بهذه الفكرة وتصبح من الصعب الاقتناع بعدد المقاعد التي يخولها لهم القانون..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!