هل فعلا غزى مخدر البالون إقليم بنسليمان؟!

مخدر البالون

رئيس التحرير – موطني نيوز

ماذا تعرفون عن مخدر البالونات؟ مخدر البالونات المشهور أو ما يُعرف أيضًا باسم غاز النيتروس أو أكسيد النيتروز (N₂O)، وهو غاز عديم اللون والرائحة. يتم استخدامه عادةً في الطب كغاز تخدير لعمليات جراحية صغيرة وفي صناعة المطاط والزينة. ومع ذلك، يتم أيضًا استخدامه بشكل غير قانوني كمخدر ترفيهي.

عند تعاطي مخدر البالونات، يتم حقن الغاز في بالون ثم يتم استنشاقه عن طريق الفم أو الأنف. يعمل غاز النيتروز على زيادة تدفق الأكسجين إلى الدم والدماغ، مما يسبب تأثيرات نفسية وجسدية مؤقتة.

تأثيرات مخدر البالونات تشمل البهجة والضحك المفرط، وتغيير في الإدراك والواقع، وتنميل في الجسم، والدوخة والشعور بالسعادة. يمكن أن تستمر تأثيراته لعدة دقائق، وفي بعض الأحيان تكون ذات طابع هلوسي مؤقت.

مخدر البالونات له آثار جانبية ومخاطر صحية. يمكن أن يؤدي استنشاق كميات كبيرة من الغاز إلى فقدان الوعي وانخفاض مستوى الأكسجين في الدم، مما يعرض الشخص للإصابة بالإغماء أو الإصابة الجسدية. وقد تزيد استخدامات المخدرات المتعددة وتعاطي مخدر البالونات من خطر الإدمان والأضرار الصحية البالغة.

للاسف الشديد، فبالرغم من وجود العديد من البرامج والمرافق المتاحة لعلاج الإدمان وتقديم الدعم اللازم للأشخاص الذين يعانون من تعاطي المخدرات. يتضمن ذلك الإرشاد النفسي والدعم العاطفي والعلاج السلوكي المعرفي، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون العلاج الدوائي ضروريًا.

الا أن مركز الادمان بهذا الإقليم لا دور له. مركز صرفت عليه أموال طائلة وقام عاهل البلاد بتدشينه، ومع ذلك لا دور له مادام المدمنيين في تزايد، ومادام الادمان في بنسليمان أصاب كل الفئات العمرية. ومع ذلك عندما تبحث في هذا المركز ستجد ان عدد لا بأس به من الأشخاص يتقادون رواتب على أعمال لا يقومون بها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!