الدار البيضاء : أين هي السلطة المحلية بقطاع الملحقة الإدارية جوهرة سيدي مومن؟

فوضى حي جوهرة بسيدي مومن
فوضى حي جوهرة بسيدي مومن

رئيس التحرير – موطني نيوز 

ساكنة حي جوهرة الزنقة 14 وما يتفرع عنها من أزقة تناشد السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي لما أ صبح عليه حي جوهرة بسيدي مومن من انفلات أمني حيث أصبح الحي مرتعا للخارجين عن القانون بكل مظاهره وأشكاله .

والسبب في ذلك هو احتلال الزنقة 14 من طرف الباعة الجائلين وكذا احتلال الرصيف من طرف التجار خاصة العطارين ومقهي نكريطا بالإضافة إلى احتلال المتنفس الوحيد للساكنة وهي الساحة المقابلة للمسجد من طرف الفراشة ناهيك عن سرقة القوة الكهربائية وذلك أمام أعين السلطات المحلية بدون حسيب ولا رقيب.لقد كان أمل الساكنة كبيرا في تعيين قائد جديد على رأس ملحقة جوهرة لكن العكس هو الذي أصبح عليه الحال بالقطاع حيث استفحلت ظاهرة احتلال الملك العام بالزنقة 14 حتى أن عملية المرور أصبحت مستحيلة ناهيك عن الأزبال التي يتركها الباعة أصحاب العربات المجرورة بالدواب دون احترام قدسية المسجد وبالتالي انتشار ظاهرة بيع المخدرات واستهلاكها ،والعربدة .

فوضى حي جوهرة بسيدي مومن

لقد أصبحت السلطة المحلية وعناصر الأمن متغيبة عن محاربة هاته الظواهر وفي عهد هذا القائد أصبحت كل مظاهر التسيب في احتلال الملك العام متفشية بشكل ملحوظ دون أدنى محاربة لتحرير الزنقة 14.

الحملات غالبا ما تكون محتشمة بدعوى أن هناك محاربة . وتطلب الساكنة إيفاد لجنة سرية لمعاينة هاته الخروقات وإيجاد حلول ناجعة وواقعية.

فوضى حي جوهرة بسيدي مومن

أصحاب المحلات بالقيسارية استولوا على أمتار عديدة ونفس الشئ بالنسبة لاصحاب المتاجر على طول الزنقة14، الذين استولوا على الملك العام أمام أعين السيد القائد وأعوانه.

ويبقى حي جوهرة استثناء بالنسبة لباقي الأحياء حيث جلها تم القضاء فيها على ظاهرة احتلال الملك العام الا حي جوهرة فهل من منقد ؟ تنتظر الساكنة من السيد العامل أن يتم التصدي لهاته الظواهر بكل حزم ومسؤولية. وأنها ستطرق جميع الأبواب بحثا عن السكينة والأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!