عاجل : خبر الطبيب المزيف في مدينة بنسليمان لا أساس له من الصحة

الصورة المتداولة على الشريط الزائف
الصورة المتداولة على الشريط الزائف

رئيس التحرير – موطني نيوز 

في السنوات الأخيرة، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي المنصة الأساسية للحصول على الأخبار والمعلومات، ويعد تطبيق تيك توك واحدًا من أشهر هذه الوسائل في العالم. ومع ذلك، فإن هذا التوجه قد أدى أيضًا إلى زيادة تداول الأخبار الزائفة، والتي تنتشر بسرعة كبيرة وتسبب الكثير من الضرر.

على سبيل المثال، فقد تم الترويج اليوم لخبر زائف على تيك توك، والذي يحتوي على معلومات خاطئة ولا أساس لها من الصحة تخص الطبيب المزيف الذي تم ضبطه من طرف الشرطة القضائية ببنسليمان. ولا وجود كذلك لأي بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني في هذا الصدد.

وأن كل ما في الأمر، هو أن هذا الخبر زائف والغرض منه خلق نوع من الخوف بين الناس لأغراض لا يعلمها الا من قاموا بنشر هذا الشريط على موقع “تيك توك” وترويجه على تطبيق التراسل. الفوري “الوتساب” تحت عنوان (طبيب مغربي إرتكب أبشع الجرائم وهذه التفاصيل) لغاية إحداث فوضى واضطرابات في المغرب بصفة عامة ومدينة بنسليمان بصفة خاصة، حيث يتم تداول هذا الخبر بشكل كبير من قبل المستخدمين.

وعليه نتمنى من المديرية العامة للأمن الوطني أن تدخل على الخط لمعرفة من وراء هذه الأخبار الزائفة التي تضر بوزارة الصحة، وتفتري على الأمن بإدعاء صاحب الشريط أنها أصدرت بلاغ في الموضوع.

وبالتالي فإن هذا الخبر لا أساس له من الصحة ولم يسجل الإقليم سابقا أو مؤخرا أي حدث من هذا القبيل، ولا يوجد أي طبيب مزيف تحت تدابير الحراسة النظرية لدى الأمن ببنسليمان. وان ما يبحث عنه صاحب الشريط هو خلق نوع من الفزع بين الساكنة وكل من يستمع لهذا الشريط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!