عاجل : هذا إلى السيد وكيل الملك..سماسرة بدون ترخيص يعيثون فسادا في مدينة بنسليمان

ذ.أحمد واهروش وكيل جلالة الملك ببنسليمان
ذ.أحمد واهروش وكيل جلالة الملك ببنسليمان

رئيس التحرير – موطني نيوز

لقد سبق لموطني نيوز أن تطرق إلى موضوع السماسرة الذين يتحدثون بإسم عامل الإقليم و الكاتب العام للعمالة لتمرير مجموعة من الصفقات التي تطبخ في سرية تامة و في الضيعات. ووراء الأبواب المغلقة مستغلين بذلك ربطهم لعلاقات مع بعض الرؤساء الفاسدين و الذي نتمنى من السيد العامل تحريك مسطرة العزل في حقهم لإختلالاتهم التي لا عد و لا حصر لها.

سماسرة غير مرخصين خربوا الإقليم وإعادوه إلى الخلف بسنوات ضوئيه، فهذه الفئة التي انتشرت مؤخرا بمدينة بنسليمان غرضها هو الربح الشخصي ولو على حساب تنمية مدينة و مستقبل جيل بكامله. وهذا لا يخفى على أحد فمدينة بنسليمان واحدة من المدن التي تعيش الفساد في ابهى صوره. فبسبب هذه الفئة من السماسرة وبعض الرؤساء كرئيس جماعة بنسليمان أصبحنا نرى تجزئات عقارية بدون مرافق كتجزئة الفلين والصخور وغيرها الكثير..سنعود لهم في موضوع لاحق بالتفصيل.

فلا يخفى على جنابكم سيدي وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببنسليمان، أن الوسيد “السمسار” هو شخص لابد وأن يكون حاصل على ترخيص تجاري يمارس بموجبه نشاط الوساطة العقارية بالاضافة إلى تسجله في سجل الوسطاء، وبالتالي يجب ان يكون حاصل على بطاقـة وسيط عقاري ودور الوسيط يختص في تجهيز الامور الخاصة بالبيع بين المالك والمشتري أو المالك والمستأجر مقابل عموله محدده من الطرفين، أما أن يدخل بين المنعشين العقاريين و الجماعة والسلطة المحلية وتوظيف أسماء كالعامل و الكاتب العام فهذا أمر مرفوض.وأن تكون وسيطا فهناك شروط من بينها أن يكون مسجل بالسجل التجاري لدى المحكمة التجارية. 

وليس هذا فحسب فمنهم من بات يهدد بعض الأشخاص مؤخرا بسجنهم لعلاقته بالوكيل وغيره، كنوع من النصب و الاحتيال وإرهاب كل من اثاروا وتحدثوا عن إحدى التجزءات التي الترخيص لها مؤخرا وسط المدينة، فحسب ما يشاع أن الصفة مرت في سرية بعد أن توقفت لأربع سنوات بمبالغ خيالية، وبحسب ما توصل به موطني نيوز من معلومات لم يتسنى لنا التحقق منها من رئيس الجماعة أو من المستثمر بنفسه والذي نتمنى أن يتواصل معنا ويتسع صدره لتنوير الرأي العام، والتي تتحدث بحسب ما يشاع بالمدينة عن هذه التجزئة التي تم الترخيص لها، كونها لاتحترم دفتر التحملات علما أنها لم تنطلق بعد.

وبالتالي فإننا في موطني نيوز لم نصدق الى حدود الساعة كل ما يقال، ما دام الورش لم ينطلق بعد، لكن عند الانطلاق سنعرف هل فعلا هذه التجزئة إحترمت الطرقات، الانارة، المساحات الخضراء والمرافق العمومية. بالاضافة إلى ما يثار حول ثمانية بقع. فكما تعلمون ليس من حقنا أن نطالب بتصميم التجزئة، وحتى ان طلبناه فهناك لوبي لن يسلمه حتى للأعضاء المنتخبين. ولكن من حق السيد العامل والسيد وكيل الملك والكاتب العام وحتى المفتشية العامة لوزارة الداخلية وقضاة المجلس الاعلى للحسابات الاطلاع عليه لتأكد هل تم بالفعل حذف مرفقين (مدرستين)، والتلاعب في مساحات الخضراء والطرق وتصغيرهما من (11 إلى 9 أمتار) أم كل هذا مجرد كلام ناس كما قال الفنان “جورج وسوف” حاقدين على هذا المستثمر وسمساره الذي يتبجح بعلاقاته التي تعشش في مخيلته وحده.

وبالتالي فإننا نقول لهذا السمسار، إن فضح الفساد والمفسدين ليس خيانة للوطن، وإذا كان رب نعمتك فقد رجله في الحرب فمن المغاربة شهداء فقدوا أرواحهم وهم من قال فيهم الله سبحانه و تعالى :”مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلً”، صدق الله العظيم.   

يتبع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!