تازة : ماستر كلاس للفنانة المسرحية “كريمة بنميمون” احتفاءً باليوم الوطني للمسرح

الفنانة المسرحية “كريمة بنميمون”

المصطفى الجوي – موطني نيوز

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، نظمت جمعية مهرجان سينما المقهى بتازة بتعاون مع مديرية وزارة الشباب والتواصل – قطاع الثقافة- بتازة، يوم الثلاثاء 14 ماي، ماستر كلاس للفنانة المسرحية “كريمة بنميمون” في بهو المعهد الموسيقي والفن الكوريغرافي.

أسية عكور

افتتحت الفعالة والفنانة المسرحية “آسية فرح عكور”، فيما تولى الناقد “علال لبحر” تسيير اللقاء. وتأتي هذه الاحتفالية الفنية في إطار تنزيل البرنامج العام لجمعية مهرجان سينما المقهى بتازة، والاحتفاء بأسرة أب الفنون، وتثمين المنجز المسرحي وما تم تراكمه من تظاهرات ومشاريع فنية خلال هذه السنة.

نبعت فكرة ماستر كلاس كعربون تكريم لهذا الوجه المسرحي البارز “كريمة بنميمون”، التي بصمت بحضور متميز في الساحة الفنية من خلال العديد من الأعمال الإبداعية. كما تركت بصمتها في عالم المسرح، كأولى النساء المشتغلات في هذا الفن، مما منحها مكانة رائدة في المسرح المغربي، وبشكل خاص في الجهة الشرقية، إضافة إلى دورها في النقابة الوطنية لمحترفي المسرح المغربي.

جرت فعاليات هذا الحفل الفني في أجواء احتفالية مصحوبة بتوليفات موسيقية أيقونية للفنان “خروف يونس”، امتزجت فيها فرادة الفلسفة الإبداعية الدرامية والرسالة الفنية لأب الفنون.

واختتمت الاحتفالية بتقديم شواهد المشاركة من قبل إدارة الجمعية، كعربون على ترسيخ ثقافة الاعتراف والتذكر بهذا الحدث المسرحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!