بنسليمان : بعض ساكنة حي الفلين المجاورة للمشروع تنتفض ضد محاولة الالتفاف على قرار جماعي لتحويل المعهد السمعي البصري إلى مؤسسة تعليمية

السيد يوسف الزاهري

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

علم “موطني نيوز” من مصادره الخاصة، أن لجنة محلية برئاسة السيد الباشا قد قامت بمعاينة ميدانية للعمارة المتواجدة بحي الفلين رقم 731 التي تحتضن المعهد السمعي البصري، وذلك في محاولة للالتفاف على القرار الجماعي رقم 2021/02 القاضي بوجود تعرض ضد تحويل نشاط المعهد السمعي البصري إلى مؤسسة تعليمية، والذي تم التعرض عليه مسبقًا داخل الآجال القانونية.

وأفادت مصادر “موطني نيوز” أن بعض ساكنة الحي المتضررة والمجاورين للمشروع عن طريق وكيلهم قد قامت بمراسلة كل الجهات المعنية والمتدخلين، على رأسهم عامل إقليم بنسليمان، قبل اللجوء إلى القضاء، مؤكدين أنهم يشجبون ويدينون هذا التصرف، ومتشبثين بالقرار الجماعي.

وتعتبر هذه الخطوة من قبل اللجنة المحلية بحسب تصريحات وكيل بعض الساكنة انتهاكًا للقرار الجماعي الذي صدر عن المجلس المنتخب، وتجاوزًا لإرادة الساكنة التي عبرت عن رفضها لتحويل المعهد السمعي البصري إلى مؤسسة تعليمية.

وقد أثار هذا التصرف غضب هذه الساكنة وأثار مخاوفهم من محاولات التغيير في طبيعة المعهد دون الرجوع إليهم أو أخذ رأيهم بعين الاعتبار، خاصة وأن القرار الجماعي كان قد حسم الأمر سابقًا ورفضه لثلاثة مرات على التوالي كلما تم طرحه بمنصة الرخص.

وستواصل “موطني نيوز” متابعة هذا الملف عن كثب، وستقدم تحديثات حول أي تطورات جديدة في هذه القضية التي تهم الساكنة والمجتمع المحلي.

ملاحظة : صاحب المشروع يتوفر على ترخيص قانوني لتحويل نشاطه الذي اعتبرته السلطة غير مزعج.

وللاستماع الى تصريحات مندوب الساكنة المتضررة المرجو الضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!