الناظور : فرار “أخطر مجرم في هولندا” إلى المغرب 

كريم بواخريشان

بوشتى المريني – موطني نيوز 

كشفت صحيفة “لارازون” الإسبانية عن فرار كريم بواخريشان، زعيم عصابة موكرو الإجرامية الشهيرة، من السجن في إسبانيا إلى المغرب. وبحسب المصادر الصحفية، فر بواخريشان، الهولندي من أصل مغربي، عقب إطلاق سراحه مؤخرًا من سجن لا توري في إسبانيا.

ويُعتقد أن بواخريشان، الذي وُصف بـ”أخطر مجرم مطلوب في هولندا”، قد لجأ إلى إقليم الناظور شمال المغرب حيث تقطن عائلته هناك. ويرجح مصدر “لارازون” أن تكون لدى زعيم عصابة موكرو، التي تعتبر من أكثر المنظمات الإجرامية خطورة في أوروبا، بنية تحتية كافية للاختباء والبقاء هاربًا لفترة حتى يتسنى له العودة إلى هولندا حيث يمارس عملياته الإجرامية.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن بواخريشان تمكن من الفرار بعد إطلاق سراحه، حيث توجه إلى ساحل ألميريا ثم عبر إلى السواحل المغربية على متن قارب. وحذر المصدر من صعوبة العثور على بواخريشان بسبب هيبته وقوته في عالم الجريمة المنظمة، فضلاً عن كونه من منطقة الناظور وامتلاكه اتصالات واسعة هناك.

واعتُقل بواخريشان في مدينة ماربيا الإسبانية في 9 يناير الماضي، في عملية أمنية كبيرة نفذتها الشرطة الإسبانية ضد عصابته الإجرامية المتخصصة في تجارة المخدرات وغسيل الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!