المهندسون المعماريون يعقدون مجلسهم الوطني لمناقشة تحديات المهنة

هيئة المهندسين المعماريين في المغرب

المصطفى الجوي – موطني نيوز

في يوم السبت 20 أبريل الجاري، سيعقد المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين في المغرب جمعه العام العادي السنوي في الرباط. يمثل هذا اللقاء أهمية كبيرة بالنسبة لهذه المهنة، حيث يوفر منصة متميزة لتقييم أنشطة المجلس الوطني وكذلك مناقشة التوجهات الرئيسية للمهنة.

وفقًا للبيان الصادر عن الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، سيتم خلال هذا الجمع العام عرض التقريرين الأدبي والمالي للهيئة، بالإضافة إلى مناقشة أنشطة وبرامج المجلس الوطني الحالي والمشاريع المستقبلية. كما سيتم تقييم الإنجازات والتحديات المستقبلية، وتحديد آفاق مهنة الهندسة المعمارية بشكل مشترك.

وتؤكد الورقة التأطيرية للمجلس الوطني أن هذا الجمع العام يمثل محورًا أساسيًا لحكامة الهيئة الديمقراطية، وفضاءً خاصًا للمهندسين المعماريين من أجل الحوار وتبادل الأفكار، ومناقشة القضايا الأساسية المرتبطة بممارسة المهنة. كما أنه فرصة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية وتبني البرامج الأساسية لأنشطة المجلس الوطني والمجالس الجهوية.

باعتبار أن هذا الجمع العام هو الأخير بالنسبة لولاية المجلس الوطني الحالي (2021-2024)، فإنه يمثل مناسبة مهمة لأعضاء الهيئة لمناقشة الإنجازات، والتحديات الحاسمة، وكذلك التوجهات المستقبلية لمهنة المهندس المعماري في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!