حماس تغير مسار التاريخ وتحقق انتصارًا تاريخيًا

أبطال المقاومة الإسلامية حماس

المصطفى الجوي – موطني نيوز 

في لحظة فارقة في التاريخ، أقر الكاتب الإسرائيلي البارز آلون مزراحي بأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لم تهزم إسرائيل فحسب، بل هزمت الغرب بأكمله خلال الشهور الستة الماضية. 

ففي تغريدة نشرها على حسابه في منصة X، أشاد مزراحي بالانتصارات التي حققتها حماس على عدة مستويات. فقد انتصرت في ميدان المعركة بقطاع غزة، وفي معركة كسب الرأي العام، واستفادت بشكل مذهل من قراءتها للعقلية الإسرائيلية، وتمكنت من استخدام كل ما لديها من موارد بكفاءة عالية.

وأضاف مزراحي أن حماس لم يتم تدميرها أو تفكيكها، وما زالت تحتفظ تقريبًا بكل الأسرى الذين أخذتهم قبل 6 أشهر، ولم تستسلم لأي ضغط، وما زالت تعمل وفعالة، في قطاع صغير محاصر ومدمر تمامًا.

وأشار الكاتب الإسرائيلي إلى أن التاريخ سيحكم على الأشهر الستة الأخيرة باعتبارها واحدة من أكثر الإنجازات العسكرية العبقرية والمذهلة في التاريخ العسكري كله، وهو أمر لا يمكن تصوره. وخلص إلى أنه لا أحد كان يعتقد أنهم يمكن أن ينجحوا في هذا الأمر، لكنهم فعلوا ذلك وغيروا التاريخ إلى الأبد، مشيرًا إلى أن فلسطين لن تعود إلى الظل مرة أخرى.

هذا الاعتراف الصريح من قبل أحد أبرز الكتاب الإسرائيليين يؤكد حجم الانتصار التاريخي الذي حققته حماس، والذي سيكون له تأثير بعيد المدى على مسار الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!