تازة : عامل الإقليم يحيي ليلة القدر بمسجد أحد

عامل اقليم تازة

أسية عكور – موطني نيوز

في إطار إحياء شعائر الشهر الفضيل رمضان، ترأس السيد مصطفى المعزة، عامل إقليم تازة، مساء السبت 06 أبريل 2024، المصادف ل26 رمضان الكريم، احتفالية إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد أحد بمدينة تازة.

حضر هذه المناسبة الدينية البارزة، كل من السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بتازة، والسيد الوكيل العام لدى نفس المحكمة، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتازة ورئيسها، إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية وأعضاء المجلس العلمي المحلي، ورؤساء المصالح الأمنية، وممثلي المصالح الخارجية، والمنتخبين المحليين. كما شهد المسجد إقبالا كثيفا من المواطنين لإحياء هذه الليلة المباركة.

تميز الاحتفال بتنظيم حفل ديني رفيع المستوى، حيث تم استهلاله بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وأناشيد نبوية، تلاها درس ديني قيم. وختم الحفل برفع أكف الضراعة إلى الله تعالى، سائلين منه أن يحفظ أمير المؤمنين الملك محمد السادس، ويشد أزر ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير المولى الحسن، وشقيقه الأسعد المولى رشيد، وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة. كما تضرعوا بأن يتغمد برحمته فقيدي الأمتين العربية والإسلامية، الملكين الراحلين الحسن الثاني ومحمد الخامس طيب الله ثراهما.

إن هذه المناسبة الدينية الهامة تؤكد على العمق الروحي والديني للمجتمع المغربي، وعلى التلاحم الوطني والتلاقي حول القيم الدينية السامية التي يتميز بها. كما تجسد الدور البارز لسلطات الإقليم في إحياء الشعائر الدينية وتعزيز الروابط الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!