هام : المصادقة بالإجماع في دورة إستثنائية على مشروع سياحي وإقتصادي ضخم بجماعة الهرهورة 

محمد لخريف رئيس جماعة الهرهورة

عبد الله رحيوي – موطني نيوز

عقد المجلس الجماعي للهرهورة دورة استثنائية بمقر الجماعة بحضور السيد محمد لخريف رئيس المجلس والسيد عصام أعبابو باشا المدينة ورؤساء المصالح .

وقد تمت المصادقة بالإجماع وكان أهمها الموافقة على كراء العقار ذي الرسم رقم 18423، الذي سيستخدم في مشروع استثماري ترفيهي وخدماتي في جماعة الهرهورة، أي مابات يعرف بمنطقة ال 11 هكتار بالمنطقة والذي من المنتظر أن يعيد الحيوية السياحية كمتنفس سياحي وإقتصادي بالهرهورة ، إذ صوتت الأغلبية المطلقة على نقطة المشروع بمافيها عاقل عدناني وعبدالرحيم بلعدول .

المشروع الجديد الذي من المنتظر أن تراه الهرهورة ، دافع عنه بإستماثة السيد محمد لخريف رئيس المجلس المجلس الجماعي للهرهورة والذي على مايبدو من خلال أشغال الدورة أن هناك توافق كبير بين مكونات المجلس وأن باقي المكونات المصنفة في المعارضة لم تعرقل مسار المشروع الجديد الذي يبدو أنه مزكى من المصالح الخارجية وخصوصا من المركز الجهوي للإستثمار الذي دافع عنه أيضا محمد لخريف . 

نقطة الدورة الإستثنائية

وفي سياق ذي صلة ، عرفت الدورة الإستثنائية لجماعة هرهورة الموافقة بالأغلبية على دراسة قرار جماعي تنظيمي يتعلق بتنظيم رخص الأنشطة الإقتصادية غير المنظمة التجارية والمهنية والتي عرفت تدخل عالي المستوى من باشا الهرهورة السيد عصام أعبابو الذي قدم شروحات دقيقة وتوضيحات رفعت اللبس عن بعض المستشارين ، وإتضح بجلاء أن الباشا ضليع في القوانين الجاري بها العمل ، خصوصا بعد جوابه على قطب المعارضة بأن الوثيقة المتحدث عنها من الغرفة أنها شهادة فقط وليست برخصة ، وفي ذات السياق لوحظ أن السيد أعبابو يحضى بإحترام الجميع .

كما تم التصويت بالأغلبية المطلقة على إتفاقية الشراكة الخاصة بتجهيز وتنشيط الشواطىء لحماية البيئة والمديرية العامة للجماعات الترابية وعمالة الصخيرات تمارة والمختصين ، مع الحديث عن إعطاء الفرصة للفعاليات الجمعوية بالهرهورة وعدم إقصائها .

وقد أجمع الحضور على نقطة إتفاقية التعاون بين المجلس الجماعي للهرهورة وجمعية الأعمال الإجتماعية للموظفين كموارد بشرية لها دور طلائعي في التنمية المحلية.

الدورة الإستثنائية لجماعة هرهورة ، عرفت حضورا لعدد من المنابر الإعلامية التي واكبت أشغال الدورة منذ إنطلاق الجلسة ولم تعرف أي شنئان بين الأعضاء ، وعلى مايبدو أن الجميع كان يعرف المدى البعيد للنقاط المذكورة وزمان طرحها وماهية المشروع الجديد ، ولوحظ أن محمد لخريف كان مرتاحا من خلال أشغال التسيير ، وبعد نهاية أشغال الدورة وعد رئيس المجلس الجماعي بحل المشاكل العالقة في مجالات أخرى ، وأكد أن الهرهورة ستعرف مخاضا جديدا تحت إشراف الوالي محمد اليعقوبي عامل عمالة الصخيرات تمارة 

وفي الختام، تم تلاوة برقية الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!