بوزنيقة : هل ستتدخل السلطات لإنقاذ مشروع تثنية الطريق الجهوية الساحلية رقم R322 من التجاوزات؟

مشروع تثنية الطريق الجهوية رقم R322

المصطفى الجوي – موطني نيوز

في سياق المشروع الملكي لتثنية الطريق الجهوية الساحلية رقم R322 الرابطة بين شراط والمنصورية مرورا بمدينة بوزنيقة، والتي فازت بصفقتها إحدى الشركات مقابل 234 مليون درهم، تواجه عملية التهيئة تحديات كبيرة بسبب التجاوزات الخطيرة التي أجهزت على المساحات الخضراء المخصصة لجنبات الطريق داخل مدينة بوزنيقة.

ففي غياب دور السلطات المحلية، زحفت مقاه وحلات واحتلت هذه المساحات الخضراء المبرمجة للمشروع، مخالفة بذلك التصاميم المعتمدة. وهو ما يطرح تساؤلات حول مصير هذا المشروع الذي يعتبر من المشاريع الملكية، وإمكانية إرجاع الأمور إلى نصابها بتدخل السلطات المعنية سواء الاقليمية أو الجهوية.

وبحسب الوثائق الصادرة عن شركة التهيئة الدار البيضاء المشرفة على المشروع، فإن ثلاث شركات تقدمت للفوز بصفقة الأشغال بتاريخ 12 أكتوبر 2023، حيث فازت إحداها بمبلغ 234.486.985,08 درهم. لكن الواقع على أرض مدينة بوزنيقة يكشف عن تجاوزات خطيرة قد تهدد نجاح المشروع.

فهل سيتدخل السيد الوالي محمد امهيدية وعامل إقليم ابن سليمان لإرجاع الأمور إلى نصابها ومساءلة المقصرين في مراقبة هذا المشروع؟ أم أن السلطات ستغض الطرف عن هذه التجاوزات إرضاءً لأصحاب “الشكارة” كما يشير البعض؟ كل هذه التساؤلات تبقى معلقة في انتظار تحرك السلطات المعنية لحماية هذا المشروع الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!