خريبكة : المصحة الدولية أكديطال : “رحلة نحو الرعاية الصحية المتميزة والتطور الاستثنائي”

مصحة الدولية أكديطال خريبكة

مروان الجوي – موطني نيوز 

أشرف صباح هذا اليوم الأربعاء 6 مارس عامل صاحب الجلالة على إقليم خريبكة السيد حميد الشنوري مرفوقا بباشا المدينة و المندوب الاقليمي لوزارة الصحة وعدة كوادر طبية تابعة لوزارة الصحة والعاملة بالمصحة الخاصة “أكديطال”، باعطاء الانطلاقة الرسمية والقيام بجولة بجميع طوابق ومرافق هذا الصرح الاستشفائي الضخم، لبداية العمل باقليم خريبكة والمدن المجاورة.

مصحة الدولية أكديطال خريبكة

هذه المصحة الدولية وضعت الرعاية الصحية كمهمة حقيقية و أساسية مـع تركيــزها علـى الرعايـة الشـاملة لجميع المرضى الذين يختارون الإستشفاء هنا، والذي يتوفر على جميع الاختصاصات و توفره على  أحـدث وأنجـع المنصـات التقنيـة التـي تسمـح للطاقم الطبــي بممارسة مهنته فــي أحســن الظــروف.

وتعتبر المصحة الدولية خريبكة أول افتتاح تقوم به مجموعة أكديطال في بداية 2024، ليرتفع عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى 22 مصحة حتى الآن في 10 مدن.

مصحة الدولية أكديطال خريبكة

ويظهر هذا التوسع فعالية وأداء مجموعة “أكديطال” لتطوير بنية تحتية صحية عالية المستوى بإقليم خريبكة، تلبي المعايير الدولية الأكثر طلبا.

فــي مجموعــة اكديطــال، يحظى المريض أو بالأحرى المرضى  بالأهميــة القصوى، حيــث الاحاطة بالعناية  منــذ لحظــة وصولهــم للمصحــات التابعة لمجموعة أكديطال، حتــى خروجهــم بصحـة جـيدة، مهمــا كانــت درجــة تعقيد حالتهم الصحية حسب البلاغ الصحفي الذي تم توزيعه على وسائل الاعلام.

مصحة الدولية أكديطال خريبكة

و في تصريح للدكتور “زكرياء جواد” نائب المدير العام لمجموعة «أكديطال» بخصوص تدشين مصحة جديدة من شبكة المصحات الدولية أكديطال بمدينة خريبكة التي ستوفر أكثر من 250 فرصة شغل مباشرة باستثمار يفوق 220 مليون درهم، وأضاف الدكتور زكرياء جواد أن هذه المؤسسة الصحية متعددة الإختصاصات وتأتي لتكملت بعض المرافق أو الخدمات التي تحتاجها المدينة كجناح القلب والشرايين، وكدا مركز ثاني ولأول مرة بمدينة خريبكة وهو مركز علاج الأورام والسرطان والذي يوفر أكثر من 13 سرير خاص بالعلاج الكيميائي، وجناح خاص بالعلاج الإشعاعي، وكما لا ننسى مركز الإنعاش والذي يوفر 12 وحدة مطابقة للمعايير الدولية، كما استرسل الدكتور أن هذا الصرح الاستشفائي يعد أكبر منشأة طبية متعددة التخصصات بمعايير استشفائية دوليـة، لتلبيــة جميــع الحاجيات الطبية و الجراحية للمرضى.

مصحة الدولية أكديطال خريبكة

 وفي معرض زيارتنا لهذا الصرح الصحي الجديد بخريبكة فهو يحتـوي على بنيــة طبيــة هامة اذ يتوفر علـى قاعـات إنعاش متعـددة التخصصـات، وقاعـات إنعاش للقلب والأوعية وقاعــات إنعاش لحديثــي الولادة، قاعــات خاصة للعمليــات الجراحيــة، مركــز أشــعة كامــل التصويــر بالصــدى، والتصويــر الشــعاعي للثــدي، والتصويــر بالرنيـن المغناطيسـي، والتصوير بالأشعة السـينية والماســح الضوئــي «السـكانير» ومختبــر للتحاليــل الطبيــة مجهــز بأحــدث التكنولوجيــات (كما مبين في الصور).

مصحة الدولية أكديطال خريبكة

وتعــد مجموعــة أكديطــال الفاعل الأول فــي مجــال الصحــة الخاصــة بالمغــرب حيث وضعــت المجموعــة الوصـول إلـى الرعايـة الصحيـة كأولويـة مـن أولويـات مهمتهـا و تهـدف إلـى تطويـر شـبكة مؤسسـاتها الصحيـة التـي تسـمح بتقديـم رعايـة عاليـة المسـتوى وفقـا للمعاييـر الدوليـة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!